نظام اوتوبايلوت في سيارة تيسلا أنقذ حياة هذه المرأة

نظام اوتوبايلوت في سيارة تيسلا أنقذ حياة هذه المرأة (2)

كثيراً ما نسمع عن شكاوى حول نظام اوتوبايلوت في سيارات تيسلا ولكن هنالك جانب آخر من القصة لا بد أن نعرضه عليك عزيزي القارئ لتكتمل الصورة .

فهذه المرة وعلى خلاف ما نسمعه عن نظام اوتوبايلوت ، تقول هذه السائقة أن سيارة تيسلا التي كانت تقودها أنقذت حياتها ، وتقول المرأة أن أنظمة المساعدة على القيادة سيطرت على السيارة بعد أن تعرضت لحادث على سرعة 70 ميل/س (112 كم/س) ، وأن هذه الأنظمة عملت على توفير الثبات اللازم وأوقفت السيارة بكل آمن على جانب الطريق.

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فغالباً ما نسمع عن أخبار فشل أنظمة المساعدة على القيادة في العمل أو حتى قد يلقي البعض باللوم على هذه الأنظمة في التسبب بحوادث لسيارات تيسلا، وهو أمر حقيقي بصراحة ، فلطالما أكدنا في موقعكم عرب جي تي أن هذه الأنظمة لا تغني عن انتباه السائق ويقظته خلال القيادة ، وبالتأكيد فمن حق السائقين أن ينتقدوا هذه الأنظمة عندما لا تعمل كما ينبغي.

ولكن في المقابل ، إذا عملت أنظمة المساعدة على القيادة كما ينبغي ونجحت بالفعل على تخفيف آثار حادث قوي وحافظت على سلامة السائق والركاب فمن النادر أن نسمع عن هذا ، ربما لأن أداء هذه الأنظمة لوظيفتها هو أمر مُتوقع وعادي ما يجعل حوادث كهذه بعيدة عن عناوين الأخبار .

نظام اوتوبايلوت سيارة تيسلا موديل 3

المهم عزيزي القارئ، وعودة إلى قصتنا…

فقد كانت سائقة سيارة تيسلا موديل 3 تسير بسرعة 70 ميل/س (112 كم/س) عندما أحست بضربة قوية من الخلف ، حيث قام سائق سيارة دودج تشارجر بمغادرة مساره واصطدم بسيارة تيسلا من الخلف ، وتقول السائقة أنها أصيبت بالفزع جراء الحادث ودخلت في حالة من الصدمة حتى أنها تركت عجلة القيادة ، ولكن بحمدالله عمل نظام اوتوبايلوت على استعادة السيطرة على السيارة وحافظ على ثبات السيارة وأوقها بأمان .

 

وبعد الحادث، توقف سائق سيارة في الأمام، ولكنه لم يعد إلى سيارة تيسلا ليطمئن على السائقة وعندما جاءت الشرطة قال سائق دودج تشارجر أن سيارة تيسلا هي التي صدمت سيارته ، ولكن الشرطة لم تستمع إليه وسجلت مخالفة بحقه على الرغم من أن سائقة تيسلا لم تستطع أن تريهم الفيديو الذي سجلته سيارة تيسلا .

ولكن وبما أن الحادث تحول إلى قضية  فسيكون بمقدور سائقة تيسلا أن تعرض الفيديو الذي يجرّم السائق الآخر في المحكمة ، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن سائقة ايسلا حصلت على تعويض من شركة التأمين يغطي سعر سيارة تيسلا موديل 3 الذي دفعته المرأة العام الماضي وزيادة بقيمة 15 ألف دولار.

وإلى جانب حادث تيسلا موديل 3 و دودج تشارجر ، يعرض الفيديو عدة حوادث تعرضت لها سيارات تيسلا وسجلتها بالفيديو

شاهد الفيديو: