Search
Close this search box.

تسلا موديل إكس بليد ستتوفر مع وضعية “تراك”

تسلا موديل إكس بليد ستتوفر مع وضع "تراك"

أكّد الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا  إيلون ماسك أن سيارة تسلا موديل إكس بليد ستحصل على نفس وضعية قيادة “تراك” الموجود في سيارة موديل إس بليد.

وكانت الشركة قد أضافت وضعية “تراك” في سيارة موديل 3 قبل بضع سنوات، وفي يناير 2022، قدّمت ميزة مشابهة لسيارتها الرائدة موديل إس بليد.

وتأتي وضعية “تراك” الجديدة مع العديد من التطوّرات، بما في ذلك تحسين التبريد وتقنية توزيع العزم وإضافة إعدادات ديناميكية قابلة للتعديل.

جاء هذا بعدما سئل إيلون ماسك حول إمكانية إضافة وضعية “تراك” إلى موديل إكس بليد خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخير للشركة، فأجاب ماسك: “نعم، بالتأكيد يمكننا إضافتها، لا مشكلة”.

وبالطبع، يعتبر عدد مالكي تسلا موديل إكس بليد الذين سيذهبون إلى حلبات السباق قليلًا جدًا، ولكننا نعلم أن عشّاق العلامة التجارية الأميركية يحبون أي ميزة جديدة تقدّمها تسلا.

ومع وجود وضعية “تراك”، لا يمكن لتسلا إجراء الكثير من التغييرات البرمجية على موديل إكس بليد لتلبية متطلبات القيادة عالية السرعة على المسار السريع بشكل أفضل، دون ترقية الأجزاء الميكانيكية الرئيسية للسيارة مثل نظام التعليق.

وفيما يتعلّق بوضعية “تراك” في موديل إس بليد، يمكن لنظام توزيع العزم في تسلا إرسال المزيد من الطاقة إلى العجلات الخارجية للمساعدة على تدوير السيارة الكهربائية، ويمكنه أيضًا ضبط توزيع العزم بين الجهات الأمامية والخلفية لتحسين الدخول في المنعطفات.

ذو صلة › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

كما زادت تسلا أيضًا قوة استرجاع الطاقة من الكبح  للسيارة وطوّرت نظامًا يخفض درجة حرارة بطارية السيارة إلى أدنى مستوى ممكن للحفاظ على تبريد نظام الدفع لفترة أطول.

تسلا موديل إكس بليد ستتوفر مع وضع "تراك" 3

وليس واضحًا لنا ما إذا كانت تسلا تخطط أيضًا لتقديم حزمة “تراك باك” لموديل إكس بليد.

حيث تم الإعلان عن هذه الحزمة لـ موديل إس بليد في وقت سابق هذا الشهر وتزيد من سرعة السيارة القصوى إلى 320 كم/س مع إضافة بريكات كاربون سيراميك وخيار جنوط وإطارات جديدة.

جدير بالذكر أن سيارة تسلا موديل إس بليد 2022 حصلت على لقب الأسرع في العالم بعد تقديمها تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س في 1.99 ثانية فقط، بينما ننتظر السيارة فائقة السرعة الأخرى من تسلا باسم رودستر 2.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة بورش كايين Porsche Cayenne 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع