جيلي تنوي تحويل تاكسي لندن الأسود إلى سيارة كهربائية بالكامل

جيلي تنوي تحويل تاكسيات لندن السوداء إلى الكهرباء بالكامل

كشف مسؤولون تنفيذيون في جيلي إن الشركة الصينية تخطط لاستثمار كبير بغرض تحويل تاكسي لندن الأسود إلى سيارة كهربائية بالكامل عبر مجموعة من المركبات التجارية وسيارات الركاب.

وتهدف شركة London Electric Vehicle Company (رمز LEVC) إلى توسيع مجموعة خدماتها كذلك، لتشمل سيارات تقوم بترتيب صيانتها بنفسها، والتعرّف على اهتمامات مالكيها لمساعدتهم في حجز الفعاليات المختلفة.

وصرّح رئيس LEVC أليكس نان: “نحتاج إلى محفظة منتجات متطورة، ونحتاج إلى استثمارات كبيرة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والبنية التحتية. ستقوم جيلي باستثمارات ثابتة في LEVC لأن هذا مشروع فريد جدًا”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة LEVC تصنع بالفعل سيارات أجرة هايبرد بسعر يبدأ من 66 ألف جنيه استرليني (81500 دولار أميركي تقريبًا) مع بطارية كهربائية توفر مدى سير 103 كيلو متر، ومحرك يعمل بالبنزين يمنحها نطاقًا إجماليًا يزيد على 482 كيلو متر تقريبًا.

جيلي تنوي تحويل تاكسيات لندن السوداء إلى الكهرباء بالكامل 1

لكن أعمال الشركة تضررت بشدة بسبب جائحة كورونا وأعلنت عن تسريح 140 موظف في أكتوبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي أليكس نان أن LEVC وجيلي تسعيان لجذب مستثمرين آخرين إلى المشروع، وتتطلعان إلى الشراكة مع العلامات التجارية الأخرى في صناعة السيارات لتطوير تكنولوجيا جديدة.

قد يهمك: فولفو قد تعلن عن ميني فان كهربائية قوي هذا العام

جدير بالذكر إن مجموعة جيلي استثمرت حوالي 500 مليون جنيه استرليني في LEVC واستحوذت عليها بالكامل في 2013، ولم يُكشف بعد عن قيمة استثمارها في المشروع الأخير.

وقالت جيلي في بيان صحفي: “جيلي تدعم بشكل كامل استراتيجية الانتقال الجديدة التي وضعها مجلس إدارة LEVC والفريق التنفيذي”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جيلي أطلقت استثمارًا بقيمة 2 مليار جنيه استرليني في شركة لوتس لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة في عام 2021، لتوسيع إنتاج سياراتها الرياضية وبناء سيارات الدفع الرباعي وسيارات السيدان الفاخرة في بريطانيا والصين.

وذكرت بعض المصادر أن جيلي تتبع مسارًا مشابهًا في خطتها لتنمية LEVC.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارة جيلي امجراند 2023

بعد الحديث أن جيلي تنوي تحويل تاكسي لندن الأسود إلى كهربائي بالكامل ، جدير بالذكر أيضًا أن جيلي تمتلك العديد من العلامات التجارية العريقة في صناعة السيارات مثل فولفو، والتي تتشارك معها أيضًا في امتلاك بوليستار الكهربائية. كما تقدّمت العلامة التجارية الكهربائية Zeekr بطرح أسهمها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي.