منصات عرب جي تي

خروج سيارة شيري إكسيد ستيرا ES الكهربائية بمدى يبلغ 905 كم

خروج سيارة شيري إكسيد ستيرا ES الكهربائية بمدى يبلغ 905 كم

أعلنت شركة شيري عن انضمام سيارتها الكهربائية الجديدة شيري إكسيد ستيرا ES إلى السوق الكهربائي المتنامي، مع مدى يصل إلى 905 كم وسعر يبدأ من 34,400 دولار في الصين، تتجه هذه السيدان الكهربائية الجديدة كلياً نحو تحدي السيارات القائمة ولفت أنظار المستهلكين.

تم تقديم ستيرا ES كأول تجربة للعلامة التجارية “إكسيد” التابعة لشركة شيري في عالم السيارات الكهربائية، وتنتمي هذه السيدان الأنيقة إلى سلسلة ستيرا للسيارات الجديدة التي تعمل بالطاقة النظيفة، ومن المتوقع أن تُطرح في السوق في وقت لاحق من هذا العام.

ومع سعرها المتراوح بين 248,000 و 358,000 يوان صيني (ما يعادل تقريبًا 34,400 إلى 49,600 دولار أميركي)، تقدم حزمة جذابة للعملاء الراغبين في التحول إلى الكهرباء.

ذو صلة: تعاون شيري وهواوي يكشف عن سيارة جديدة اسمها Luxeed S7

تتميز شيري إكسيد ستيرا ES بتصميمها المستقبلي الملفت للنظر، حيث تضيف الشبكة المغلقة، والأضواء الأمامية المتصلة، ومقابض الأبواب المخفية، والجنوط متعددة الأضلاع، وتصميم الفاستباك، إلى معامل السحب المثير للإعجاب الذي يبلغ فقط 0.205 Cd.

ويشير LiDAR الاختياري على الجزء الأمامي من السقف إلى نظام متقدم لمساعدة القيادة.

تم تجهيز ستيرا ES باثنين من تكوينات نظام توليد القوة: محرك واحد 2WD ومحركين 4WD، كلاهما مجهز ببطاريات كاتل الصينية.

يمكن لتكوين الدفع الرباعي التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.7 ثانية فقط، مما يبرهن على قدرات الأداء المثيرة للإعجاب للسيارة، ويمكن لمنصة الشحن السريعة ذات الجهد العالي 800V للسيارة توفير دفعة تصل إلى 150 كم في غضون 5 دقائق فقط من وقت الشحن.

لكن ما يميز شيري إكسيد ستيرا ES حقًا هو مداها الاستثنائي. مع مجموعة متنوعة من خيارات حزم البطارية، بما في ذلك نسخة Max+ Extended Range التي تحتوي على حزمة بطارية بقوة 97.7 كيلو واط في الساعة، يمكن لهذه السيدان القيام برحلة تصل إلى 905 كم وفقًا لمعايير CLTC.

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

خروج سيارة شيري إكسيد ستيرا ES الكهربائية بمدى يبلغ 905 كم 4

تأتي ستيرا ES أيضًا في نسخة Pro Standard Range، مع منصة 800 فولت وحزمة بطارية بقوة 60.5 كيلو واط في الساعة تتمكن بالرغم من ذلك من تحقيق مدى للرحلة يصل إلى 570 كم.

بشكل عام، تُعد شيري إكسيد ستيرا ES إضافة مميزة إلى عالم السيارات الكهربائية، إذ تجمع بين التصميم الأنيق، والتكنولوجيا الحديثة، ومدى يثير الدهشة لجعل القيادة الكهربائية أكثر إمكانية وإثارة.

ومع تسعيرها التنافسي والميزات الرائدة، من المُرجح أن تجذب هذه السيدان انتباه الكثير من المشترين المحتملين للسيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية