منصات عرب جي تي

سيارة لوتس إيميا تتجاوز أقسى اختبارات القيادة في درجات الحرارة المنخفضة

Lotus Emeya

أعلنت شركة لوتس الرائدة في صناعة السيارات الرياضية، عن ختام مرحلة التطوير الأخيرة لـ سيارة لوتس إيميا الكهربائية الرياضية الفاخرة بنجاح باهر، متوجة بذلك سلسلة من الاختبارات المكثفة التي استغرقت ثلاث سنوات وشملت 15 دولة عبر قارتين.

تحدّت السيارة أصعب الطرق من المملكة المتحدة وصولاً إلى الطرق السريعة في ألمانيا، ولم تخلُ التجارب من تضاريس منغوليا الداخلية الوعرة، لتبرهن أجدد سيارات لوتس على قدراتها الفائقة وموثوقيتها العالية.

لوتس 2025

خلال التجارب الأخيرة في درجات الحرارة المنخفضة داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث وصلت الحرارة إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر، أثبتت سيارة لوتس إيميا صلابتها وتفوقت بتقديم أداء استثنائي يتميز بالثبات والتحكم والقيادة المتقنة، رغم قسوة الظروف.

تحدث سيلفين فيرسترايتن، مدير خط السيارات الإقليمي لـ إيميا، عن الاختبارات الصارمة التي خضعت لها السيارة، حيث تم فحص كل جزء فيها مثل نظام التعليق والتوجيه وحتى البطارية والاطارات بدقة متناهية، وذلك لضمان أداء مثالي تحت أي ظرف.

قد يهمك : بماذا تتميز سيارة لوتس اميرا عدوة كورفت C8

لوتس إميا تتجاوز أقسى اختبارات القيادة في درجات الحرارة المنخفضة 2

وقد كان من أهم التحديات التي واجهتها الشركة خلال عملية الاختبار هو تطوير اطارات شتوية مصممة خصيصاً لـ لوتس الجديدة، والتي تلعب دوراً حيوياً في دعم القدرات الديناميكية للسيارة، موفرةً قبضة وثباتاً لا مثيل لهما على الطرق المغطاة بالجليد والثلوج.

وفي سياق الحديث عن الراحة والتقنيات الحديثة، تمتاز سيارة لوتس إيميا بمجموعة من الميزات التي تعزز الراحة والسهولة للسائقين.

شاشة سيارة لوتس جديدة

ويتيح تطبيق لوتس للعملاء إعداد سياراتهم عن بُعد، مع تعديل درجة حرارة المقصورة وتفعيل تدفئة المقاعد وعجلة القيادة بسهولة، لضمان انتقال سلس من راحة المنزل إلى مقعد السائق، حتى في أقسى الظروف الجوية.

كما تضمن الكاميرات والمرايا الجانبية نظام تدفئة لضمان الرؤية الواضحة في الأحوال الجوية السيئة، وفضلاً عن ذلك، يساعد “وضع الثلج” المبتكر على الشاشة العلوية مقاس 55 إنش، السائقين على التنقل بثقة عبر الطُرق المليئة بالثلوج.

ذو صلة: كشفنا عن معلومات مذهلة أثناء تجربتنا الأولى لـ سيارة لوتس اليترا 2024

وعلى الرغم من التحول إلى الطاقة الكهربائية، شدد جافان كيرشو، مدير خصائص المنتج والنزاهة في لوتس، على أن لوتس إيميا” تظل مخلصة لروح لوتس بكونها سيارة مثيرة للإعجاب ومرغوبة، والأهم من ذلك كله، ممتعة في القيادة.

من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم سيارات لوتس الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، حيث يترقب العملاء وعشاق السيارات بشغف تجربة الجيل الجديد من السيارات الكهربائية الرياضية الفاخرة.

مجموعة صور سيارة لوتس إيميا جديدة :

 

وتعد لوتس إيميا بمثابة رمز لتقدم الشركة في مجال الابتكار التكنولوجي والتزامها بالاستدامة، وهي تحمل راية التحول نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين