فولكس فاجن ID.3 2024 ظهرت رسمياً لترسم هوية تجديد ID.4 القادمة

الإعلان عن الجيل الثاني من فولكس فاجن ID.3 رسميًا

فولكس فاجن ID.3 2024 ظهرت رسمياً لترسم هوية  ID.4 القادمة ، حيث كشفت شركة فولكس فاجن عن تحديثات فيس لفت التي حصلت عليها سيارة ID.3 رسميًا بعد فترة من التكهنات والتلميحات، وتأتي السيارة الكهربائية الجديدة مع تصميم خارجي أكثر جرأة ورياضية، ومقصورة داخلية مطورة تركز على الاستدامة.

تم طرح سيارة ID.3 لأول مرة في عام 2019 كأول سيارة في تشكيلة ID الكهربائية المبنية على منصة MEB من شركة فولكس فاجن الألمانية، وسرعان ما أصبحت ID.3 واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا.

حيث باعت منها فولكس فاجن حتى الآن أكثر من 600 ألف وحدة، كما توسّعت تشكيلة ID لتشمل ستة طرازات كهربائية بالكامل، بما في ذلك سيارة ID.4 الأعلى مبيعًا.

وخلال عامها الأول في السوق، تزعم فولكس فاجن أن سيارة ID.3 حققت أكثر من 144 ألف طلب في أوروبا فقط، ومع ذلك تطورت المنافسة في سوق السيارات الكهربائية كثيرًا خلال السنوات الثلاث الماضية.

لمواكبة هذه المنافسة، قامت الشركة الألمانية مؤخرًا بالكشف عن الجيل الثاني من فولكس فاجن ID.3 مع الكثير من التحسينات الداخلية والخارجية.

الإعلان عن الجيل الثاني من فولكس فاجن ID.3 رسميًا 1

حيث قامت الشركة بتحديث تصميم كلٌ من الصدام الأمامي ومدخل الهواء الأمامي لتمنح سيارتها الجديدة مظهرًا عضليًا ورياضيًا، أو هكذا تقول. كما أدى تحسين ديناميكا الهواء إلى تدفق هواء أفضل حول العجلات الأمامية مما يساعد في زيادة الثبات.

وتتميز ID.3 جديدة المحدثة أيضًا بمصابيح أمامية وخلفية ذات تصميم جديد، وتعمل على تحسين الرؤية على الطريق.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وفي الداخل تتميز سيارة فولكس فاجن الجديدة باستخدام الكثير من المواد المُعاد تدويرها، خصوصًا في حواف الأبواب وأغطية المقاعد، وتقول الشركة أن 71 في المائة من المقصورة الداخلية من المواد المُعاد تدويرها.

بالنظر إلى أبعاد السيارة، نجدها بطول 4.26 متر مع قاعدة عجلات مقاس 2.77 متر، مما يمنحها مساحة داخلية واسعة.

وعلى صعيد مجموعة توليد القوة، تأتي سيارة فولكس فاجن ID.3 2024 الجديدة مع محرك كهربائي في الخلف يولّد قوة 210 حصان مع عزم دوران 310 نيوتن متر. ويوجد خياران للبطارية: 58 و 77 كيلو واط في الساعة، يوفران نطاقات سير تبلغ 425 كم و 546 كم على التوالي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع