منصات عرب جي تي

انخفاض أسعار فورد F-150 لايتنينج يؤدي لزيادة الطلب عليها

انخفاض أسعار فورد F-150 Lightning يؤدي لزيادة الطلب عليها 1

أعلنت شركة فورد موتور يوم الثلاثاء أن طلبات شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية قد زادت بنسبة 600% بعد انخفاض الأسعار بشكل حاد في الشهر الماضي، وأن الشركة على مسار مضاعفة قدرتها الإنتاجية السنوية ثلاث مرات بحلول هذا الخريف لتلبية الطلب المتزايد.

وتوقعت الشركة أن تصل إلى هدفها المتمثل في إنتاج 150,000 نموذجًا من الشاحنات الكهربائية سنويًا بحلول هذا الخريف، بعد إجراء تحديث وتوسعة لمدة ستة أسابيع في مركز فورد للمركبات الكهربائية في روج.

بيك-اب-فورد-

وعلى الرغم من أن إغلاق المصنع الكهربائي التابع لـ فورد قيّد تسليم السيارات للعملاء خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا أن الشركة تقول أنّها مستعدة لتسريع عملية الزيادة في الإنتاج لملاقاة الطلب المتزايد.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج أكثر من 70,000 نموذجًا من شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية في مركز فورد في روج هذا العام، مما سيساعد في دعم “تقليل مدة الطلب إلى التسليم للعملاء”.

وبالإضافة إلى ذلك، تركز فورد على النماذج ذات الطلب العالي، مثل XLT، التي تمثل أكثر من 50% من الطلبات الجديدة. وتتوفر نماذج F-150 لايتنينج برو الآن للعملاء ولكن بأعداد محدودة جدًا، حيث سيتم إرسال هذه الوحدات إلى العملاء الذين حجزوا الشاحنة وينتظروا التسليم منذ فترة طويلة.

قد يهمك: بيك اب فورد لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية

وقالت مديرة التصنيع، ديبي مانزانو: “نتطلع جميعًا إلى وضع شاحنات F-150 لايتنينج في أيدي عملائنا، من الولايات المتحدة إلى النرويج. هذا الإنجاز نتيجة لكثير من العمل الشاق والتعاون”.

انخفاض أسعار فورد F-150 Lightning يؤدي لزيادة الطلب عليها 3

ومن المتوقع أن يساعد التحديث في تحقيق جودة أفضل مع تحسين الكفاءة، باستخدام أدوات جديدة تقيس وتؤكد تركيب هيكل المركبة تلقائيًا للحصول على الدقة المطلوبة، وهي ميزة جديدة لـ فورد.

وتقول الشركة الأميركية أن إنتاج حزم البطاريات يزداد أيضًا في مصنعها للمكونات في روسونفيل، بينما يتم توسيع إنتاج وحدات الطاقة الكهربائية في مركز فان دايك للمحركات الكهربائية لتلبية العدد الكبير من السيارات التي تمر عبر خط الإنتاج.

وبعد انخفاض أسعار F-150 لايتنينج بشكل حاد (حتى 10,000 دولار على بعض النماذج) في الشهر الماضي، تقول فورد أن الأسعار المنخفضة هي التي تدفع الزيادة في الطلب.

ومنذ بدء تطبيق تخفيض أسعار لايتنينج، شهدت فورد زيادة بنسبة 300% في حركة المرور على موقعها على الويب وزيادة بنسبة 600% في الطلبات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اختبار قدرات رنج روفر سبورت SV 2024 على الحلبة