منصات عرب جي تي

انفنتي تشوّقنا لـ سيارة كهربائية يابانية فخمة باسم Vision Qe

إنفينيتي تشوّقنا لسيارة كهربائية فخمة باسم Vision Qe 1

تستعد انفنتي، العلامة التجارية الفاخرة لتصنيع السيارات التابعة لـ شركة نيسان ، لكشف النقاب عن النموذج الاختباري من سيارة كهربائية يابانية مستقبلية ستحمل اسم “Vision Qe”، في حدث ضخم مقرر له في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري، على أن يتخلل الحدث إعلانات حول عدة طرازات جديدة مثيرة.

وقد منحتنا الشركة نظرة سريعة ومثيرة للسيارة، حيث أظهرت الرسوم التوضيحية للسيارة ملامح سيارة كوبيه رباعي الأبواب، مع سقف ممتد يندمج بروعة مع الجزء الخلفي للسيارة.

ووصف تجار السيارات الذين تمكنوا من الحصول على نظرة مبكرة على السيارة الجديدة القادمة في يونيو الماضي، بأن السيارة تجمع بين أناقة تسلا موديل اس والخطوط الأنيقة المميزة لـ بورش.

ومن المتوقع أن يجد عشاق هيونداي ايونيك 6 بعض التشابهات في تصميم الطراز، والذي يتميز بالشعار المُعاد تصميمه لـ انفنتي، وهو جزء من تحول هوية العلامة التجارية الأوسع الذي تم تقديمه في يونيو الماضي.

إنفينيتي تشوّقنا لسيارة كهربائية فخمة باسم Vision Qe 2

وتشهد انفنتي تحولًا في العلامة التجارية مع شعار ثلاثي الأبعاد جديد، وتجديد منافذ البيع، وحتى تجديد فريد للعلامة التجارية.

ورغم أن هذه النشاطات لا تشكل السبب الرئيسي، لكنها قد ساهمت في الزيادة الكبيرة التي شهدتها مبيعات العلامة بنسبة 48% خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام، بعد انخفاض بنسبة 20% في العام 2022.

ويُعد إطلاق سيارة كهربائية يابانية جديدة جزءًا من استراتيجية “نيسان امبيشن 2030″، التي تم تقديمها في 2021 وتم تعديلها لاحقًا في 2023، والتي تتعهد بأن تضيف نيسان ما لا يقل عن 19 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية و27 نوعًا مختلفًا من السيارات المُكهربة (هايبرد) بحلول العام 2030.

اقرأ: هل ستتوفر سيارة انفنتي Q50 كهربائية في جيلها التالي؟

وبحلول عام 2026، من المتوقع أن تحتل السيارات الكهربائية حصة تقارب 98% من مبيعات نيسان، بينما تهدف الشركة في الولايات المتحدة إلى تحقيق حصة محافظة تقدر بـ 40% من المبيعات الكهربائية بحلول نهاية العقد الحالي.

وبشكل خاص، ستستفيد سيارة انفنتي من واحدة من الخمس منصات التي ستكون العمود الفقري لنحو 90% من الـ 35 سيارة كهربائية المتوقع إنتاجها ضمن تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي.

تعهد التحالف باستثمار مبلغ ضخم يصل إلى 25 مليار دولار في مشروع السيارات الكهربائية، التي تهدف أيضًا إلى خفض أسعار البطاريات بنسبة مدهشة تصل إلى 65% بحلول العام 2028، مع تحديد نقطة مرجعية منتصف الطريق بحلول العام 2026.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة انفنتي QX60 2023

وكانت نيسان قد أعلنت سابقًا عن استثمار قدره 500 مليون دولار في مصنعها في كانتون بـ ولاية ميسيسيبي في العام 2022.

وهذا يشير بوضوح إلى تعزيز إنتاج السيارات الكهربائية، مع وجود سيارة نيسان وسيارة انفنتي كهربائية مُقررة للتجميع، مما يشير إلى إمكانية وجود نسخة إنتاج من Vision Qe.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا المفصلة لـ سيارة انفنتي QX60 2023