Search
Close this search box.

بريدجستون تُطلق اطارات تورنزا مُخصصة للسيارات الكهربائية

بريدجستون تُطلق إطار تورنزا مُخصص للسيارات الكهربائية

أطلقت شركة تصنيع الاطارات العريقة بريدجستون اطارها الأول المخصص للسيارات الكهربائية أمام حشد من الجماهير في جنوب كاليفورنيا صباح الأمس ، وتُعد اطارات بريدجستون تورنزا المُخصص للسيارات الكهربائية اطارات فاخرًا مصممة للتعامل مع عزم الدوران الخاص بالمركبات الكهربائية على مدار الأربع فصول.

كما وضعت بريدجستون عدة تقنيات جديدة في اطار تورنزا، المُخصص لسائقي سيارات تسلا وفورد الكهربائية في البداية.

يعود تاريخ شركة بريدجستون إلى أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي في اليابان، أي أن لها باع طويل في سوق الاطارات.

ومع ذلك، فإن السيارا الكهربائية كانت قصة مختلفة بعض الشيء.

قد يهمك › بنشر سيارتك… تعلم تبديل الإطار بنفسك والعثور على أقرب محل بنشر من موقعك

بريدجستون تُطلق إطار تورنزا مُخصص للسيارات الكهربائية 1

في البداية، قام فرع بريدجستون في أوروبا وروسيا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا بتطوير إطار محدد للسيارة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية «لايتير وان».

وفي أغسطس 2021، أعلنت بريدجستون عن شراكة مع إينرايد، المطور الذاتي لمركبات النقل التجاري الكهربائية، لتُصبح مورد الإطارات الوحيد لأساطيلها في الولايات المتحدة، وفي المقابل، تساعدها إينرايد في تحويل أسطولها من الشاحنات إلى مركبات كهربائية.

وفي الآونة الأخيرة، شاهدنا بريدجستون تتعاون مع بلينك تشارجينج لنشر شواحن السيارات الكهربائية من المستوى 2 في العديد من مواقعها التجارية.

بمعنى آخر، دعمت بريدجستون السيارات الكهربائية لسنوات، ولكنها لم تقدم إطارًا خاصًا بها قبل الآن.

يتميز إطار تورنزا للسيارات الكهربائية الذي أطلقته بريدجستون ببعض التقنيات الفريدة من الشركة المصنعة، أولاً، فإن الإطار الجديد هو الإطار الأول للشركة في أمريكا الشمالية الذي يحتوي على تقنية ENLITEN، التي يتم تصنيعها باستخدام 50% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها، مع ضمان عمر أطول وأداء ممتاز في جميع المواسم.

وتتضمن المواد المعاد تدويرها الكربون الأسود من الاطارات القديمة، والمطاط الاصطناعي من الأكياس والزجاجات البلاستيكية، وزيت فول الصويا المتجدد، وحتى سيليكا قشر الأرز التي تأتي من حصاد الأرز.

كما يتضمن اطار تورنزا للسيارات الكهربائية تقنية PeakLife الجديدة من بريدجستون، وهي جيل جديد من البوليمر يُعزز مقاومة الإطار للتآكل، مما يتيح عمرًا أطول للاطار. وتحدث الرئيس والمسؤول المبيعات لفرع بريدجستون في الأميركتين «ريكاردو سيتشي» عن إمكانات أول إطار مخصص للمركبات الكهربائية:

«مع التقدم المتسارع نحو أساطيل المركبات الكهربائية، نحن متحمسون لإطلاق اطار مصمم لمساعدة السائقين على الحصول على أفضل تجربة شاملة من مركباتهم الكهربائية، بما في ذلك الراحة في الركوب والأداء في جميع المواسم وعمر ااإطار الطويل. كما نحن متحمسون لإطلاق تقنية ENLITEN، والتي تشكل تحولًا كبيرًا في تقنية وتصميم الاطارات لتقديم أداء ديناميكي استثنائي وزيادة استخدام المواد المتجددة والمعاد تدويرها».

تم تصميم اطار تورنزا للسيارات الكهربائية وتطويره وتصنيعه في أمريكا الشمالية، وهي السوق المستهدفة التي سيخدمها أولاً. وقالت شركة بريدجستون أن هناك خمسة مقاسات أولية ستتناسب مع سيارات تسلا موديل 3 و موديل إس و موديل إكس و موديل واي، إلى جانب سيارة فورد ماك إي.

كما تخطط بريدجستون لإطلاق 13 مقاسًا إضافيًا من الإطارات في أوائل عام 2024. ويأتي اطار تورنزا للسيارات الكهربائية مع ضمان محدود للغاية يصل إلى 80 ألف كيلومتر تقريبًا، وهو جاهز للقيادة على الطرق الرطبة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لون مجنون جديد لسيارة صهيب الـ EVO ” كازوناري “

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع