Search
Close this search box.

تسلا تزيد الضغط على المنافسين مع تخفيض أسعارها حول العالم

يبدو أن تسلا تريد أن تزيد الضغط على المنافسين كأحد فوائد تخفيض أسعار سياراتها حول العالم، حيث قامت الشركة الأميركية مؤخراً بخفض أسعارها بنسبة 20 في المائة تقريباً ، بعد تقارير حول انخفاض الطلب عليها وعدم نجاحها في الوصول لتوقعات وول ستريت بخصوص المبيعات في 2022.

تُعد خطوة خفض أسعار سيارات تسلا جديدة على الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، خصوصاً وأنها كانت ترفع أسعارها على مدار العامين الماضيين مع تجاوز معدل الطلب عليها مخزون المعروض من السيارات.

تسلا تزيد الضغط على المنافسين مع تخفيض أسعارها حول العالم

لكن انخفاض أسعار تسلا يعني الضغط على المنافسين على الرغم من تحذيرات إيلون ماسك بأن الخفض في الأسعار قد يكون نتيجة حدوث ركود وارتفاع أسعار الفائدة، للحفاظ على النمو المستقبلي على حساب الأرباح الحالية.

واعترف رئيس تسلا في العام الماضي أن أسعار سياراتها أصبحت مرتفعة بشكل محرج وقد تضر بمعدلات الطلب المتوقعة، يأتي هذا بينما أغلقت أسهم شركة تسلا بانخفاض 0.9 في المائة بعد هبوط يقدّر بحوالي 6.4 في المائة يوم الجمعة الماضية.

قد يهمك: هل يساهم انخفاض أسعار بطاريات السيارات الكهربائية في زيادة استخدامها؟

تسلا تزيد الضغط على المنافسين مع تخفيض أسعارها حول العالم 1

وشهدت أسهم تسلا أسوأ عام لها منذ إنشاء الشركة في 2022 بسبب تباطؤ النمو في الصين وفقدان إيلون ماسك تركيزه في مشروعه الجديدة “تويتر” بعد الاستحواذ عليه في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن تسلا خفضت أسعارها في جميع أسواق الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بعد سلسلة من التخفيضات الأسبوع الماضي في آسيا، والتي تسببت في غضب ملّاك تسلا في الصين.

في الوقت نفسه، يرى بعض المحللين أن تسلا زادت الضغط على المنافسين، خاصةً الصغار منهم ممن يعانون من نزيف النقود بالفعل.

ومع ذلك، قد تجعل الأسعار المنخفضة السيارات الكهربائية في متناول مزيداً من المستهلكين ممن يرغبون في الحصول على سيارة كهربائية جديدة، خاصةً في الدول التي تقدّم خصومات على الترخيص والضرائب للسيارات الكهربائية.

في الوقت نفسه، شهدت أسهم شركات جنرال موتورز وفورد موتور انخفاضاً بنسبة 4.5 في المائة و 6 في المائة على التوالي، ليكونا من بين أكبر الخاسرين على مؤشر ستاندرد آند بورز 500. ويرى بعض المحللين أن خفض أسعار سيارات تسلا أثّر بشكل رئيسي على أسهم الشركات التقليدية.

شاهد أيضاً :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع