Search
Close this search box.

تغيير جديد على خوذة سائقي فورمولا 1 هذا الموسم

تغيير جديد على خوذة سائقي فورميلا 1 هذا الموسم

حصل سائقي فورمولا 1 على نظام كاميرا مثبتة في الخوذة بشكل تجريبي خلال موسم 2021، ويبدو أن هذا النظام سيتم تعميمه بشكل أساسي في هذا الموسم.

إذا كنت من محبي مشاهدة سباقات سيارات الفورمولا 1 فلا شك أن اللقطات الحية من مقصورة القيادة هي أفضل طريقة لتغمرك مشاعر التسارع الفائقة، ولا شيء يمنحك التجربة العميقة لقيادة سيارة فورمولا ون أفضل من كاميرا مثبتة داخل خوذة السائق.

وقّعت فورمولا 1 على اتفاقية جديدة مع ريسينغ فورس غروب -الشركة المالكة لشركة Bell Helmets- لإجراء تعديل على خوذة سائقي فورمولا 1 وإضافة كاميرا خاصة بكل سائق في موسم 2023.

يأتي هذا الإعلان بعدما سمحت اتفاقية عين السائق 2022 للسائقين الذين يرتدون خوذة Bell Helmets فقط بالتنافس مع وجود الكاميرا، وقتها ارتدى نصف السائقين خوذات بهذه المواصفات بمن فيهم بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون ( Lewis Hamilton ) .

كاميرا خوذة سائقي فورمولا 1

الكاميرا التي يبلغ عرضها ثمانية ملليمترات مثبتة داخل الحشوة الواقية للخوذة على مستوى العين، وأصبحت الكاميرا أخف وزنًا بعد سلسلة من التطويرات التي قامت بها Bell Helmets بالتعاون مع فورميلا وان.

حيث كانت في البداية تزن 2.5 جرام وأصبحت بعد التعديلات والتغييرات 1.5 جرام فقط. وكما هو معروف، الوزن مهم للغاية لأن رقبة السائق يجب أن تدعم الكتلة المضافة، خاصةً وأن قوة التسارع تؤثر على السائقين أثناء المنعطفات عالية السرعة.

قد يهمك: اودي ستشارك في سباقات فورمولا 1 اعتباراً من العام 2026

وإلى جانب الاتفاقية، ستقوم فورمولا 1 ببعض اختبارات التصادم على خوذة Bell Hemlets قبل الموافقة على الاستخدام التنافسي.

للاستمتاع بمشاهدة سباقات الفورمولا ون من منظور عين السائق، يتعين عليك الاشتراك في خدمة F1 TV -خدمة البث الرسمية للبطولة- لخوض تجربة سباقات غامرة وفريدة من نوعها.

كوننا نتحدث عن رياضية السيارات التي تتطلب من السائقين المحترفين استخدام خوذة لحماية رأسهم في حال تعرضهم لأي حادث على حلبات السباق لا قدر الله ، نود تذكيركم أن زميلنا صهيب شعشاعة عرفكم خلال الأسبوع الماضي على أسرع دودج تشالنجر في العالم من المصنع المخصصة لسباقات الدراج ريس فقط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع