منصات عرب جي تي

سكودا ستُعلن عن أوكتافيا 2025 قريبًا مع تصميم مُحدّث وابتكارات جديدة

سكودا ستُعلن عن أوكتافيا 2024 قريبًا مع تصميم مُحدّث وابتكارات جديدة

تستعد شركة سكودا للكشف عن طرازها المُحدّث أوكتافيا 2025 ، حيث من المقرر أن تزيح الستار عن السيارة الجديدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وبالتحديد يوم غد 14 فبراير، عبر بث مباشر على الإنترنت.

وفقًا للشركة التشيكية، سيتميز سيارة سكودا وكتافيا 2025 بلمسات تصميم مُعدّلة تتضمن تحديثات في منتصف الدورة الإنتاجية، إضافة إلى تقنيات مُحسّنة وابتكارات في الجزء الداخلي من السيارة.

وعلى الرغم من تقديم سكودا لطرازها الأكثر مبيعًا على أنه جديد، إلا أنه في الواقع نسخة مُحسّنة من الجيل الرابع الذي يبلغ من العمر خمس سنوات.

سكودا ستُعلن عن أوكتافيا 2024 قريبًا مع تصميم مُحدّث وابتكارات جديدة 2

من المتوقع أن يتضمن الطراز تحديثات بصرية تشمل الصدامين الأمامي والخلفي، ووحدات الإضاءة، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه جديد في الداخل، الذي كان قد ظهر في مجموعة من التسريبات الصيف الماضي، بجانب لوحة العدادات الرقمية المُحدثة.

حتى الآن، لا تزال التفاصيل المتعلقة بـ “الابتكارات” محدودة، وهي الكلمة التي ذكرتها سكودا بإيجاز في أحدث بيان صحفي يعلن تاريخ الكشف عن السيارة.

وكذلك المعلومات المتعلقة بنظام الدفع غير واضحة، لكن لا يُتوقع حدوث تغييرات كبيرة في هذا الجزء، مما يعني أنه من المحتمل أن تُطلق السيارة بمحركات ثلاثية و رباعية الاسطوانات التي تعمل بالبنزين، وعلى الأقل اثنين من النسخ الهايبرد التي تدعم الشحن.

ومن المفترض أن يكون محرك الديزل جزءًا من العرض، على الأرجح جنبًا إلى جنب مع وحدة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

ذو صلة: تعرف على ميزات وعيوب سيارة سكودا كودياك مع تجربتنا المفصلة لها

سكودا ستُعلن عن أوكتافيا 2024 قريبًا مع تصميم مُحدّث وابتكارات جديدة 4

بالنسبة لعشاق طرازات سكودا RS، سيسعدهم معرفة أن الشركة لم تتخلّ عن موقفها في اوكتافيا 2025 الجديدة.

حيث ستُطلق النسخة المحسّنة مع النكهة الرياضية، بمظهر أكثر عدوانية، وجنوط خاصة، وفرامل أكبر، وهيكل مُعاد ضبطه. ومن الأمور التي تميز طرازات “RS” عن باقي الطرازات القوة الإضافية التي تُقدمها.

بالحديث عن القوة، تستخدم سيارة أوكتافيا RS الحالية نفس محرك “فولكس فاجن جولف GTI” قبل التحديث.

لكن النسخة الأحدث من الهاتشباك حصلت على قوة أكبر حيث تتمتع بـ 261 حصان، بدلًا من 242 حصان في طراز أوكتافيا RS الحالي.

ومع ذلك، من المُتوقع أن تحصل أوكتافيا RS لعام 2025 على نفس القدر من القوة، ومن المفترض أن تحصل على ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض.

 

كذلك، من المتوقع أن تتخلى سكودا عن النسخة المرتفعة من السيارة المعروفة باسم “Scout”، وستتألف التشكيلة من عدة مستويات تجهيز، على أن تكون أفضل المميزات في الطرازات العليا من التشكيلة.

على أي حال، لن ننتظر طويلًا لنتعرف على كافة تفاصيل سكودا أوكتافيا 2024، حيث ستكشف عنها الشركة في 14 فبراير.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Lincoln Nautilus 2024 اجدد سيارة من لينكون