منصات عرب جي تي

فريق عرب جي تي يجرب إطارات ميشلن للسيارات الكهربائية على الحلبة مع أقوى سيارة تسلا

فريق عرب جي تي يجرب إطارات ميشلن للسيارات الكهربائية على الحلبة مع سيارة تسلا بلاد

في هذا الفديو نقدم لكم مشاركة فريق عرب جي تي في فعالية اي في تراك داي EV Track Day والمقامة على  حلبة دبي أوتودروم والتي قام فيها صهيب و كريم بتجربة إطارات ميشلن المخصصة للسيارات الكهربائية على واحدة من أقوى سيارات تيسلا .

حيث وجهت شركة ميشلن دعوة لفريقنا للمشاركة في هذه الفعالية لتجربة إطاراتها الجديدة على الحلبة ضمن ظروف آمنة ومراقبة .

شاهد فيديو تجربة صهيب وكريم : 

وتتميز إطارات السيارات الكهربائية بعدة ميزات مقارنة بإطارات سيارات البنزين العادية، ومنها قدرتها الأكبر على تحمل المزيد من الأوزان بما يناسب وزن السيارات الكهربائية التي عادة ما تكون أثقل بسبب البطاريات وما إلى ذلك . كما يجب أن يوفر الإطار عزلاً صوتياً أفضل وبنفس الوقت يجب أن يكون قادراً على تحمل أداء السيارة القوي والذي يتميز بانطلاقة مفاجئة.

فريق عرب جي تي يجرب إطارات ميشلن للسيارات الكهربائية على الحلبة مع سيارة تسلا بلاد

وخلال تجربة الإطارات قام كريم وصهيب بقيادة سيارة تسلا موديل اس بنسخة Plaid أو بلاد كما تعرف في بعض الدول العربية ، وتتمتع السيارة بقوة جبارة تبلغ 1020 حصان و 1020 نيوتن.م من عزم الدوران وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 2.1 ثانية ، كما وصل كريم بالسيارة إلى سرعة 245 كم/س على الحلبة ، وبالطبع فإن سيارة تسلا موديل اس نسخة بلاد تستطيع الوصول إلى سرعة أكبر ولكن كريم لم يتجاوز هذه السرعة وفقاً لتعليمات الأمان .

وأبدى كريم وصهيب إعجابهما بأداء إطارات ميشلن EV المخصصة للسيارات الكهربائية وبقدرة هذه الإطارات على حفظ تماسك السيارة وتوازنها على الحلبة ، خاصة وأن وزن سيارة تسلا موديل اس نسخة بلاد يقارب 2000 كجم (2 طن) ، كما أن التجربة تضمنت القيادة بسرعات عالية  والإلتفاف عللا المنعطفات التي تشتهر بها حلبة دبي أوتودروم.

فريق عرب جي تي يجرب إطارات ميشلن للسيارات الكهربائية على الحلبة مع سيارة تسلا بلاد

ومن جهة أخرى أوضح كريم أن استخدام هذه الإطارات المحصصة للسيارات الكهربائة قد يرفع من مدى المساقة المقطوعة في الشحنة الكهربائية بمقدار 50 كيلومتر مقارنة بالإطارات الأخرى ، كما أضاف أن عزل السيارة كان جيداً وهو ما أكده صهيب عندما حان دوره في تجربة قيادة السيارة

ومن الجدير بالذكر أن فريق عرب جي تي قام سابقاً بإصدار سلسلة من الفيديوهات عن إطارات ميشلن يمكنكم التعرف عليها عبر الرابط التالي :  ميشلان من الألف إلى الياء