فورد تعتزم تسريح عدد كبير من الموظفين في أوروبا لهذه الأسباب

تخطط فورد الأميركية إلى تسريح ما يصل إلى 3200 من الموظفين بالشركة في جميع أنحاء أوروبا إلى جانب نقل بعض أعمالها الخاصة بتطوير المنتجات إلى الولايات المتحدة الأميركية، حسب بيان من نقابة IG Metall الألمانية التي هددت بإجراءات تتسبب في تعطيل أعمال فورد في جميع أنحاء أوروبا إن استمرت في خطتها بخصوص تسريح العمّال.

ويبدو أن ارتفاع تكاليف مواد بطاريات السيارات الكهربائية والتباطؤ المتوقع في اقتصادي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا أدى إلى الضغط على شركات صناعة السيارات لخفض النفقات.

وذكر تحليل في وقت سابق من هذا الشهر أن حرب أسعار السيارات الكهربائية التي أطلقتها شركة تسلا (من إيلون ماسك) كثّفت من هذه الضغوط.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سياره فورد اكسبلورر 2023

قالت النقابة الألمانية أن فورد تريد تسريح ما يصل إلى 2500 من الموظفين في تطوير المنتجات وحوالي 700 موظف في المناصب الإدارية، على أن يتأثر الموظفين الألمان أكثر من غيرهم في أوروبا.

وكشفت مصادر أن الموظفين في موقع تابع للشركة الأميركية في كولون الألمانية تم إبلاغهم بالخطط الجديدة في اجتماع يوم أمس الإثنين، ويعمل في هذا الموقع حوالي 14 ألف شخص.

نود تذكيرك : سيارة فورد تورس 2023 جديدة هل تأثرت بكونها صناعة صينية .

فورد تعتزم تسريح عدد كبير من الموظفين في أوروبا 1

من جانبه، رفض متحدث باسم فورد في ألمانيا التعليق على هذه الأخبار، وأشار إلى بيان يوم الجمعة الماضية التي قالت فيه الشركة أن التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية يتطلب تغييرات هيكلية.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة فورد اكسبدشن 2023

بينما قال متحدث باسم الشركة في مقرها بالولايات المتحدة إن المناقشات مع مجالس العمال في ألمانيا مستمرة وأن الشركة بحاجة إلى أن تكون أكثر تنافسية أثناء انتقالها إلى صناعة السيارات الكهربائية.

كانت فورد أعلنت في العام الماضي عن استثمار بقيمة 2 مليار دولار لتوسيع الإنتاج في مصنعها في كولون الألمانية لصنع نموذج سيارة كهربائية بالكامل، ويُنتج المصنع حاليًا سيارة فورد فييستا بالإضافة إلى بعض القطع مثل المحركات ونواقل الحركة.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة فورد ايدج 2023

في نفس الإطار، ارتفعت أسهم شركة فورد إلى 12.89 دولار بعد ظهر أمس الإثنين، في زيادة بنسبة 3.9 في المائة.