منصات عرب جي تي

قائد تطوير البطاريات السابق في تسلا ينضم إلى جنرال موتورز

قائد تطوير البطاريات السابق في تسلا ينضم إلى جنرال موتورز

في خطوة استراتيجية لتعزيز جهودها في مجال السيارات الكهربائية، أعلنت شركة جنرال موتورز عن تعيين الخبير كيرت كيلتي، الذي شغل منصبًا تنفيذيًا سابقًا في شركة تسلا، ليكون نائب الرئيس المسؤول عن البطاريات، في منصب جديد يشير إلى الأهمية المتزايدة لهذا القطاع.

تواجه الشركة طلبًا متزايدًا على منتجاتها الكهربائية المتوفرة حاليًا في الأسواق، وتتوقع جنرال موتورز أن تنخفض تكاليف السيارات الكهربائية هذا العام، وأن تصل هوامش الربح للسيارات الكهربائية إلى نسبة متوسطة إلى منخفضة بحلول عام 2025، وذلك مع إضافتها المزيد من الطرازات الكهربائية إلى تشكيلتها.

قائد تطوير البطاريات السابق في تسلا ينضم إلى جنرال موتورز 1

سيكون كيرت كيلتي مسؤولاً عن ابتكار استراتيجية جنرال موتورز لخلايا البطاريات، وسيتبنى نهجًا شاملاً يغطي سلسلة القيمة من البداية وحتى النهاية؛ بدءًا من استخدام المواد الخام، مرورًا بالبحث والتطوير، وصولاً إلى الاستغلال التجاري لخلايا وحزم البطاريات والفرص المتاحة عند نهاية دورة الحياة.

وفي تصريح له، أعرب كيلتي عن تطلعه لاستغلال خبرته الطويلة التي تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا في تطوير تكنولوجيا البطاريات واستغلالها التجاري، مؤكدًا أن انضمامه إلى جنرال موتورز يمثل فرصة أكبر للمساعدة في تحويل الصناعة نحو النقل الكهربائي وإحداث تأثير دائم على كوكب الأرض.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

من جانبه، أشاد مارك رويس، رئيس جنرال موتورز، بخبرة كيلتي الاستثنائية في مجال كيمياء البطاريات، وقدرته على إقامة شراكات استراتيجية، وبناء سلاسل توريد، والتعاون الوثيق مع فرق طورت أنظمة بطاريات رائدة، مؤكدًا أن هذه المهارات ستساعد جنرال موتورز على تحقيق أهدافها في مجال التحوّل الكهربائي وتعزيز مكانتها كرائدة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

قبل انضمامه إلى جنرال موتورز، شغل كيرت في منصب نائب الرئيس لدى شركة سيلا، حيث تولى مسؤوليات تشمل المبيعات وتطوير الأعمال وشراكات تصنيع خلايا البطاريات، بالإضافة إلى هندسة البطاريات التي شاركت في اعتماد مادة أنود السيليكون في السيارات الكهربائية ذات الكثافة الطاقية العالية والشحن السريع.

وفي مسيرته المهنية، قاد كيلتي فريق تطوير بطاريات تسلا لمدة 11 عامًا، حيث كان ركيزة أساسية في إنشاء أول مصنع جيجا فاكتوري الخاص بالشركة الأميركية، الذي يعتبر أكبر مصنع في العالم لبطاريات الليثيوم-أيون ومكونات السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اطارات على أقوى سيارة كهربائية