منصات عرب جي تي

كفرات نيكسن.. المزايا والعيوب والاسعار

كفرات نيكسن للسيارات

كفرات نيكسن من الصانع الكوري الجنوبي تعد واحدة من أفضل الإطارات في العالم ، حيث تتميز بالكفاءة والجودة والخبرة العالمية منذ أكثر من 80 عاماً ، وسوف نتعرف على مزايا وأسعار إطارات نيكسن في السطور التالية.

 وكلاء كفرات نيكسن في السعودية والإمارات وقطر والعراق

تعد مجموعة السعيدي الموزع المعتمد لكفرات نيكسن في الإمارات ومقرها الرئيسي في دبي ويمكن التواصل معها على الرقم 0097148860570 ، كما تتوفر كفرات نيكسن في السعودية لدى شركة سعيد محمد العمودي المحدودة ورقمها 00966920001699 ، وفي قطر لدى شركة العطية للسيارات والتجارة ورقمها 0097444685933 ، وفي العرق لدى مجموعة الجوادين وللاستفسار أو طلبات الشراء الاتصال يمكنك الاتصال على رقم 009647906666169

مزايا كفرات نيكسن

إطارات السيارات لها أهمية كأحد أجزاء السيارة الهامة بالطبع، فالإطار هو الجزء الملامس لسطح الطريق مباشرةً خلال القيادة، وهذا يعني أهمية جودة الإطارات بشكل ممتاز، وأهمية مكوناته التي تحمي السيارة من الصدمات أو الانزلاق في الظروف الجوية الصعبة خاصة الأمطار.

بالإضافة لأهمية الإطارات في تقليل الاهتزازات التي يمكن أن تعاني منها السيارة، لهذه الأسباب وأكثر تبقى الإطارات وجودتها أمور تشغل قائدي السيارات عند القيادة ولابد من أخذ جميع الاحتياطات قبل القيادة، والأخذ في عين الاعتبار جودة الإطارات.

ويفضل العديد من مُلاك وقائدي السيارات حول العالم اطارات نيكسن، بسبب عدة مزايا في التصنيع والشكل الخارجي ومكونات اطارات نيكسن التي تتحمل الظروف المختلفة التي تسير فيها السيارة.

وإليكم عدد من مزايا اطارات نيكسن:

طبقة مطاطية سميكة

اطارات نيكسن تتميز بطبقة مطاطية تتميز بالسمك والقوة، هذه الطبقة قادرة على حماية الإطار الداخلي من صدمات الطريق، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل:

  • تحمل الإطار الخارجي من التآكل.
  • تمنح الإطار قوة ضد الكسور.
  • تعطي الإطار قوة للدفع ناحية السطح الخارجي له.
  • إطار مقاوم للرطوبة والاحتكاك

اطارات نيكسن يوجد بداخلها جدار جانبي سميك يحمي الإطار بشكل عام من الاحتكاك خلال التمدد والانكماش مع تحمل تكرار هذا الاحتكاك، بالإضافة إلى الحماية من الرطوبة التي قد تعاني منها إطارات السيارات بسبب الظروف الجوية التي تمر بها السيارة خلال القيادة على الطرق السريعة.

كما يتميز الإطار بوجود ضغط الهواء المقاوم، مع تزويده بطبقة يتم لفها على المطاط في الإطار الخارجي وهي طبقة الشفرة، بالإضافة لطبقة الحزام وهي الاتجاه بين الإطار والمداس.

حزام مريح وثابت

الحزام هي طبقة وسطى ما بين الإطار والمداس وهو حزام مريح مكون من طبقة قوية مزودة بتقنيات تساعد على:

التوجيه الجيد وضبط زواية الإطار.

ثبات الإطار خلال القيادة السريعة للسيارة.

يزيد من مرونة العجلة.

البطانة الداخلية لإطارات نيكسن 

البطانة الداخلية لإطارات نيكسن مميزة، لأنها من طبقة مطاطية غير أنبوبية، وصُنعت خصيصاً من أجل منع إطلاق الهواء المضغوط من الإطار بشكل محكم للحفاظ على قوة وثبات الإطار خلال السير بالسيارة على الطريق السريع.

اختبارات كفرات نيكسن

إلى جانب هذه المواصفات التي تتميز بها إطارات نيكسن، فهناك ميزة خاصة بعمليات الاختبارات التي تقوم بها الشركة خلال مرحلة التصنيع من أجل صناعة إطارات قوية تتحمل الضغط والظروف الجوية المختلفة، وتتمثل خطوات الاختبارات المختلفة تلك في:

اختبار المظهر الداخلي والخارجي: وهو خاص باختبار البصر بالشكل الداخلي والخارجي والإطارات بالنسبة للسيارات.

اختبار ثبات الإطار: وهو اختبار خاص بالثبات وقوة الإطار خلال السير ودرجة ثباته على الطريق في ظروف مختلفة للطريق.

اختبار التوازن: هذا الاختبار خاص بقياس التوازن لدى اطارات نيكسن، وذلك لتوحيد وزن الإطار بالنسبة لاتجاه محيطه وتأثير ذلك على عملية الدوران والسير.

اختبارات الأشعة: من الأمور الهامة التي تقوم بها معامل ومختبرات الشركة بالكشف عن الإطارات عبر الأشعة السينية لاختبار المطاط الخارجي وهيكل الإطار والحزام قبل الشحن مباشرةً.

عيوب إطارات نيكسن

على الرغم من مزايا اطارات نيكسن، إلا أن هذه الإطارات لا تخلو من العيوب، حيث اكتشف العديد من العملاء في الإمارات وغيرها من البلدان بعض من عيوب إطارات Nexen التي قد تؤثر في عملية شراؤها لبعض السيارات، وهذا وضح في عملية تقييم التجارب لشراء هذه الإطارات.

وسوف نتعرف على بعض من عيوب إطارات Nexen:

غير مثالية للسيارات عالية الطاقة

تعتبر اطارات نيكسن غير مثالية للسيارات عالية الطاقة التي يتم تشغيلها في أنحاء الإمارات في الوقت الحالي، لكن هذا ليس عيباً خطيراً، لأن نيكسن قدمت إطارات مناسبة خلال الفترة الاخيرة، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل ممتاز في السيارات بشكل يومي.

قدرتها تقل في الحرارة على الطريق

على الرغم من الاختبارات المتعددة التي أقدمت عليها شركة نيكسن بالنسبة للإطارات في الظروف الجوية المختلفة، إلا أن الحرارة التي تشهدها البلدان الخليجية فوق التصور في كثير من الأحيان.

حيث تتأثر اطارات نيكسن بالحرارة الشديدة على الطرق الصحراوية، لذلك نجد عدم ثبات وتحكم للطارات على الطرق السريعة وربما تتأثر الإطارات في بعض السيارات، وهي إحدى عيوب إطارات Nexen.

وعلى الرغم من عيوب إطارات نيكسن، إلا أنها تعتبر الأفضل بين المنافسين في الإمارات وبلدان الخليج العربي.

أسعار إطارات نيكسن في الإمارات

توجد العديد من أنواع اطارات نيكسن في الإمارات، حيث تختلف هذه الأنواع من حيث السعر المناسب، وكذلك اختلاف النوع حسب السيارة، ومن اسعار اطارات نيكسن في الإمارات:

إطار CP321: من 360 – 375 درهم إماراتي.

إطار CP521: 319 درهم إماراتي.

إطار CP 671:  293 درهم إماراتي.

إطار N Blue Eco: من 178 درهم – 293 درهم.

إطار N Blue HD: من 211- 324 درهم.

إطار N Blue HD Plus: من 169 – 355 درهم إماراتي.

إطار N Priz AH8: من 355- 375 درهم إماراتي.

إطار N’Fera RU5: من 406 – 700 درهم.

إطار N Prize AH8: من 236 – 432 درهم إماراتي.

إطار NPRIZ RH7: من 355- 365 درهم إماراتي.

إطار RO 542: من 395 – 515 درهم إماراتي.

إطار ROHT: من 324 – 365 درهم إماراتي.

إطار RO MT: 489 درهم إماراتي.

إطار Roadian HT: من 365 درهم إلى 499 درهم.

إطار Roadian HP: من 540 – 741 درهم.

إطار Roadian HTX RH5: من 324 درهم – 610 درهم.

إطار Roadian CT8: من 293 – 478 درهم إماراتي.

إطار RO 581: من 345 – 406 درهم إماراتي.

شاهد أيضا

شاهد قنوات عرب جي تي على يوتيوب

كيف تعرف متى تغير جنوط سيارتك؟