Search
Close this search box.

كلفة اصلاح سيارة لكزس LFA محطمة قد تصل الى نصف مليون دولار!

كلفة اصلاح سيارة لكزس LFA محطمة قد تصل الى نصف مليون دولار!

عادت سيارة لكزس LFA محطمة إلى الأضواء بسبب كلفة تصليحها التي قد تصل إلى نصف مليون دولار أمريكي وفقا لمالكها.

وكانت السيارة اليابانية الخارقة لكزس LFA قد تحطمت في يناير الماضي وقمنا وقتها بنشر خبر تحطهما بعدما انزلقت على طريق رطبة واصطدمت بحنفية إطفاء الحرائق في مدينة أتلانتا في جورجيا الأمريكية.

وشاهدنا في ذلك الوقت صورة لسيارة لكزس LFA وهي محطمة ومتوقفة على جانب الطريق قبل أن يتم تحميلها على متن شاحنة السحب كما ظهر في  الفيديو.

ونشر فريق ThatDudeInBlue مؤخرا فيديو للسيارة ويظهر الأضرار الفادحة التي تكبدتها، ويمكننا رؤية الثقب الكبير في باب الراكب المصنوع من ألياف الكربون، كما خسرت السيارة الأضواء الخلفية وأجزء من الصادم الخلفي بالإضافة إلى تضرر الجنوط وتحطم الزجاج والكثير من الأجزاء المحطمة والممزقة، ولكن لم تتضرر داخلية السيارة وتبدو مثالية وكذلك محرك الـ V-10.

قد يهمك: لكزس LFA الخارقة تصدمنا بمعلومة كانت مخفية

يقول مالك السيارة أن كلفة تصليح وإعادة بناء الأجزاء المتضررة من سيارة لكزس LFA تتراوح ما بين 400 ألف دولار و500 ألف دولار أو مايعادل 1.5 مليون ريال إلى 1.9 مليون ريال، وهو رقم ربما يتجاوز سعر السيارة عندما تم طرحها في الأسواق، حيث تراوح سعر طراز لكزس LFA مابين 1.4 مليون و 1.5 مليون ريال سعودي، أي ما يتراوح ما بين  373,300 إلى 400,000 دولار أمريكي.

لكزس LFA الخارقة تتحطم بعد انزلاقها jpg

وربما يفسر التكلفة المرتفعة لإصلاح سيارة الرياضية الفائقة ذات المقعدين إنها محدودة الإنتاج حيث لم يصنع منها سوى 500 سيارة فقط.

ويذكر أن سيارة LFA مزودة بمحرك V10 بسعة 4.8 لتر ويولد قوة حصانية مقدارها 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس أو جير ASG من 6 سرعات، وتتسارع السيارة الخارقة من صفر إلى 100 كم/س خلال 3.7 ثانية  وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س، وتمتاز بصوت محرك المذهل.

وتمتلك السيارة عدة أنظمة أمان ومنها نظام المساعدة على الكبح ونظام التحكم بتماسك العجلات ونظام التحكم بالثبات ويبلغ وزنها 1480 كيلوغرام، ويبلغ معدل إستهلاك الوقود في المدن وعلى الطرق السريعة 16.3 لتر لكل 100 كيلومتر.

شاهد أيضا

لكزس LFA 2012

خليفة لكزس LFA قد تُصبح سيارة كهربائية خارقة بالنهاية

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع