Search
Close this search box.

ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

ماكس فيرستابن: يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

هل يتحقق سباق فورمولا 1 في أفريقيا قريبًا؟ منذ عام 1993 والبطولة تُقعد دومًا في سباقات خارج القارة السمراء، ومع ذلك يبدو أن ماكس فيرستابن – سائق ريد بول وبطل العالم مرتين في سباقات فورمولا 1 – يعتقد بأن البطولة الكبرى بحاجة إلى العودة إلى أفريقيا.

جاء تصريح ماكس فيرستابن أثناء الكشف عن سيارة ريد بول الجديدة لموسم الفورمولا 1 عام 2023، وخلال مناقشة المائدة المستديرة أعرب فيرستابن عن رغبته في عودة سباقات فورومولا 1 إلى أفريقيا مرة أخرى.

قال فيرستابن : “أعتقد أننا بحاجة إلى سباق في أفريقيا، نحن موجودين في جميع القارات الأخرى، لذا أعتقد أن هذه الخطوة التالية لبطولة فورمولا 1. لدينا تاريخ هناك عبر جنوب أفريقيا على سبيل المثال… ستكون إضافة رائعة”.

قد يهمك : أفضل سيارة أمريكية على الحلبات تتحدى بورش 911 GT3 في راس بـ راس .

سباق فورمولا 1 في أفريقيا

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ماكس فيرستابن عن رغبته بعودة سباقات فورمولا 1 إلى أفريقيا، حيث ذكرها سابقًا في مقابلة صحفية العام الماضي.

كما أنّه ليس السائق الوحيد في البطولة الكبرى الذي يريد إضافة سباق أفريقي إلى روزنامة الفومورلا 1، حيث صرّح سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات “لويس هاميلتون” في العام الماضي أنه يريد عودة سباق جنوب أفريقيا إلى البطولة في 2023.

اقرأ أيضًا: ألونسو واثق من قدرته على المنافسة في فورمولا 1

ومع ذلك، لم تُضيف الجهة المنظمة للبطولة سباق فورمولا 1 في القارة السمراء إلى روزنامة 2023، وهناك احتمال أن يحدث هذا في العام القادم حسب بعض التوقعات.

ففي خلال مقابلة مع قناة سكاي سبورتس، قال ستيفانو دومينيكالي رئيس الفورمولا 1 أن مضمار جنوب أفريقيا كان قيد النظر في موسم 2023 ولكن في النهاية لم تعمل الأمور كما يجب، ولكنه ألمح إلى إمكانية وجود سباق فورمولا 1 في أفريقيا قريبًا.

قال دومينيكالي: “هذا هدف واضح للغاية: أفريقيا ستعود إلى الروزنامة ونأمل أن يحدث هذا في القريب العاجل”.

قد يهمك: تغيير جديد على خوذة سائقي فورمولا 1 هذا الموسم

جدير بالذكر أن جنوب أفريقيا تتمتع بتاريخ طويل مع رياضة سباقات السيارات، حيث أقيمت أول جائزة كبرى بها في عام 1934 على مضمار طريق يُعرف باسم حلبة الأمير جورج.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع