Search
Close this search box.

أجدد سيارة نيفيرا هايبر كار من ريماك هي نسخة محدودة ذات لون نحاسي

هايبر كار

يصادف هذا العام مرور 15 عاماً على تأسيس شركة ريماك ( Rimac ) في مجال الأعمال. وتحتفل الشركة الكرواتية المالكة لـ بوغاتي بهذه المناسبة بإصدار خاص من سيارة نيفيرا.

أعلنت شركة صناعة السيارات الكرواتية يوم الثلاثاء أنها ستنتج تسع سيارات من طراز ريماك نيفيرا 15th Anniversary Edition، بتكلفة 2.35 مليون يورو أو ما يعادل 2.54 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 9.52 مليون ريال سعودي.

مجموعة صور نسخة 15th Anniversary Edition الاحتفالية الخاصة من سيارة نيفيرا

 

ستظهر أول نسخة هذا الطراز الخاص من سيارة هايبر كار لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة 2024 الذي سيقام في المملكة المتحدة خلال هذا الشهر إن شاء الله، لتقوم أجدد سيارات ريماك بتسلق التلة الشهيرة.

يتضمن إصدار 15th Anniversary Edition جميع الخيارات المتاحة ومجموعة الأمتعة المطابقة المخصصة. تتميز كل سيارة بألياف الكربون اللامع المكشوف في النصف السفلي ولون نحاسي جديد في الأعلى مع لمسة نهائية غير لامعة، وهي الأولى من نوعها في سيارة نيفيرا الخارقة. تستخدم ريماك أيضاً اللون لإبراز الجنوط، بينما تزين شارة الذكرى السنوية ”15“ الأبواب. يمتد النمط الشبيه بلوحة الدائرة الكهربائية من ريماك على طول السيارة.

rimac-nevera

في الداخل، يستمر التصميم النحاسي مع المفاتيح الكهربائية واللمسات المؤكسدة، بينما يمكن للعملاء تشطيب المقصورة والمقاعد باللون الأسود أو الأبيض. وتسلط شركة ريماك الضوء على الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها في جميع أنحاء المقصورة، من خلال نقش الرقم ”15“ على مساند الرأس النحاسية وبطانات الأبواب. كما أنها تشير إلى رقم إنتاج السيارة والسنوات من 2009 إلى 2024 بين المقاعد.

كراسي سيارة ريماك نيفيرا

ليس هناك أي ذكر لأي ترقيات لنظام نقل الحركة، مما يقودنا إلى افتراض أن الإصدار الخاص ينتج نفس القوة البالغة 1,914 حصاناً و 2,359 نيوتن متر من عزم الدوران مثل ريماك نيفيرا العادية، تستطيع هذه الهايبر كار التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) خلال 1,75 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 415 كم/س ( 258 ميل/س ).

سيارة نيفيرا

لقد قطعت شركة ريماك ومؤسسها ماتي ريماك شوطاً طويلاً منذ إنشائها في عام 2009. بدأ ماتي عمله بتحويل سيارته BMW E30 3 Series موديل 1984 إلى سيارة كهربائية. والآن، تقوم الشركة ببناء سيارات خارقة قوية وكهربائية بالكامل. وكشفت عن Concept One في عام 2011، وبدأت في تسليمها للعملاء بعد خمس سنوات. ظهرت C Two لأول مرة في عام 2018، لمعاينة نيفيرا التي لدينا اليوم نسخة خاصة منها.

قال ماتي ريماك: ”بصراحة، عندما بدأت في إصلاح سيارتي الأولى في المرآب، لم أكن أحلم حتى بالوصول إلى ما نحن عليه بعد 15 عاماً“.

بوقاتي-توربيون-2026-

اندمجت ريماك ( Rimac ) مع بوغاتي ( Bugatti ) في عام 2021 لتشكيل شركة بوغاتي ريماك ( Bugatti Rimac )، وكشفت لنا مؤخراً بوغاتي توربيون 2026، أجدد سيارات بوغاتي التي عرفكم عليها عن قرب زميلنا مصعب شعشاعة في فيديو خاص على عرب جي تي.

سنرى أيضاً تكنولوجيا البطاريات الخاصة بالشركة تعمل على تشغيل نماذج مجموعة BMW المستقبلية في النصف الثاني من العقد. وافقت شركة ريماك على تطوير وإنتاج تقنية البطاريات عالية الجهد لشركة صناعة السيارات الألمانية في وقت سابق من هذا العام. يقوم ماتي أيضاً بتطوير سيارة أجرة آلية ذاتية القيادة تسمى Verne والتي من المقرر إطلاقها في أوروبا بعد عامين من الآن إن شاء الله.

ليس من الواضح ما يخبئه المستقبل لشركة ريماك بعد سيارة نيفيرا. لقد تحدث ماتي بصوت عالٍ عن الأذواق المتغيرة للمشترين المتميزين، الذين يتجنبون بالفعل السيارات الكهربائية. وبينما بدأت الشركة ببناء السيارات الكهربائية، كشف ماتي في وقت سابق من هذا العام أن ريماك ”ليست كهربائية حصرياً“. لقد بدأت في تطوير تكنولوجيا محركات الاحتراق قبل عامين من اندماجها مع بوغاتي، لذلك ربما يساعد البنزين في تشغيل شركة ريماك خلال الخمسة عشر عاماً القادمة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع