منصات عرب جي تي

بايلوت 2023 جديدة كلياً أفخم سيارة هوندا SUV

ظهرت الآن وبشكل رسمي سيارة هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً ضمن صور نُشرت على الانترنت ، ويعتبر هذا الجيل الرابع من سيارات بايلوت اليابانية .

نحن نتحدث عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم وقوية تمثل فئة كروس أوفر SUV متوسطة الحجم مع 3 صفوف من كراسي الركاب ، تنافس كلاً من ؛ فورد اكسبلورر ، و كيا تيلورايد ، و هونداي باليسايد ، و شفروليه ترافيرس ، و مازدا CX9 ، و تويوتا هايلاندر .

مع مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب ، ومقصورة مليئة بالأحجار الصغيرة وحلول التخزين ، ونظام الدفع الأمامي للعجلات أو الكلي للعجلات ، تحتفظ بايلوت الجديده بمعظم ما جعل الجيل السابق منها رائعاً ، لكن الهيكل المنحوت وبنيتها المعاد تصميمها ، وفئة تريل سبورت القوية الجديدة من سيارة هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً تساعدها على التميز عن الطراز القديم بصورة جديدة قوية على عكس أي سيارة هوندا SUV أخرى .

تحاول سيارة 2023 أن تواصل تصحيح الخطأ القديم الذي قامت به هوندا عندما كانت توفر تصميم صندوقي على سيارات بايلوت لا يوفر قدر كافي من الديناميكية الهوائية ، وخففت من هذا الشكل الصندوقي على موديل 2016 وركزت على الانسيابية الهوائية في نجمة هذا الخبر .

تحمل السيارة اليابانية الجديدة شبك أمامي كبير وأنيق يتوسطه شعار هوندا ويحيط به أضواء عصرية أنيقة وتحمل صادم بتصميم رياضي منتفخ مع فتحات تهوية ، وغطاء محرك أكبر ، لا يزال هناك بعض الانجراف في خط السقف ، وتساعد فتحات التهوية العمودية على توجيه الهواء حول السيارة للحفاظ على الكفاءة الديناميكية الهوائية ، ولكن هناك تفاصيل وفيرة مثل محيط النوافذ وعمود C-pillar المحدب يذكرنا بالجيل الثاني من سيارات بايلوت .

تدعي الشركة اليابانية أن سيارة هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً ليست فقط الأقوى على الإطلاق ضمن فئتها ، ولكنها أيضاً واحدة من أكثر السيارات سلاسة في فئتها بفضل محرك V6 الجديد بالكامل بـ 24 صماماً ، وكاميرا علوية مزدوجة .

تعتمد أجدد سيارات هوندا على محرك V6 سعة 3,5 لتر يولد قوة 285 حصان ( 289 حصان أوروبي PS ) و 355 نيوتن متر من عزم الدوران.

على الرغم من أن هذا المحرك الجديد يزيد من القوة بمقدار 5 أحصنة عن محرك هوندا بايلوت 2022 ، فإن كتلة المحرك الجديدة المصنوعة بالكامل من الألومنيوم الفريد من نوعه ، في حين أن الرؤوس المنخفضة مع منافذ عالية الانقلاب وصمام ضيق بزاوية 35 درجة تساعد الزاوية في تحسين الاحتراق . بشكل عام يحتوي المحرك الجديد على أجزاء أقل ويساعد القير الاوتوماتيك من 10 سرعات في جعل الحزمة أكثر دقة .

بفضل نظام الدفع الكلي للعجلات المتجه لعزم الدوران من الجيل الثاني من هوندا i-VTM4 ( المتوفر في طرازات TrailSport و Elite ) من سيارات بايلوت جديدة ، يمكن توجيه ما يصل إلى 70 بالمائة من عزم دوران المحرك نحو العجلات الخلفية ويمكن توجيه 100 بالمائة من عزم الدوران من جانب واحد من السيارة إلى الجانب الآخر .

تأتي بايلوت 2023 مع 5 وضعيات للقيادة ؛ عادي ، و اقتصادي ، و ثلجي ، و رياضي ، وسحب ، سيكون الوضع النهائي مفيدًا ، حيث يمكن للطراز الجديد سحب ما يصل إلى 2،268 كجم من الوزن .

كما تم توفير سيارة بايلوت مع نسخة جديدة تريل سبورت ( TrailSport ) المخصصة للطرق الوعرة ، وتتميز بحصولها على المزيد من الصلابة في الهيكل ، وتم تمديد قاعدة العجلات (113.8 إنش) فيها ، وتوسيع المسار لتحسين الاستقرار .

وكما صرحت شركة هوندا إنها عملت على إنشاء ” أكثر سيارات هوندا SUV رقياً على الإطلاق ” ، وأضافت مواد متطورة ، في غضون ذلك تأتي داخلية السيارة مع لوحة عدادات رقمية حجم 10,2 إنش في فئة Elite التي تعتبر بايلوت فل اوبشن ، وشاشة تعمل باللمس يصل حجمها إلى 9 إنش تدعم Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي ، وتقول هوندا إنها قامت بتبسيط نظام الملاحة الخاص بها .

يوجد أمام مقبض القير مكان شحن هاتفين ذكيين جنباً إلى جنب ، وفي الوقت نفسه تحصل طرازات Touring و Elite على نظام صوتي فاخر Bose مع 12 مكبر صوت .

في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر سيارة هوندا بايلوت 2023 جديدة كلياً .