منصات عرب جي تي

بنتايجا 2023 جديدة نسخة EWB تدخل خطوط إنتاج مصنع بنتلي في بريطانيا

دخلت سيارات بنتلي بنتايجا 2023 جديدة نسخة EWB ذات قاعدة العجلات الطويلة بشكل رسمي خطوط الإنتاج في مصنع بنتلي في بريطانيا .

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي نسخة قاعدة العجلات الطويلة من سيارات بنتلي SUV ، المتعارف عليها باللغة العامية في الدول الخليجية باسم جيب بنتلي ، فسبق عرفناكم على سيارة 2023 ذات قاعدة العجلات الطويلة هذه عندما ظهرت لأول مرة في العالم خلال شهر مايو الماضي .

واليوم تم الإعلان وبشكل رسمي عن دخول سيارات بنتلي بنتايجا 2023 جديدة نسخة EWB ، اختصار Extended Wheelbase ذات قاعدة العجلات الطويلة ، خطوط التجميع في مصنع سيارات بنتلي في كرو في بريطانيا ، مما يزيد عائلة سيارات بنتايجا إلى ما مجموعه خمسة طرازات .

منذ إطلاقها استحوذت بنتايجا EWB على حوالي 40 بالمائة من جميع طلبات بنتلي SUV الجديدة وهي حالياً الطراز الأكثر مبيعاً من بنتلي .

تستغرق عملية بناء سيارة بنتلي بنتايجا EWB جديدة 132 ساعة عمل من الحرفيين المهرة في مصنع بنتلي ، وتتضمن العملية 10 ساعات فقط لتنسيق الخشب لكل طراز وهناك حاجة إلى مزيد من الساعات لجميع خيارات التخصيص المختلفة ، لقد قام عملاء بنتايجا EWB الأوائل بالفعل بتخصيص طلباتهم وسيتلقون قريباً سياراتهم المصممة حسب الطلب .

ولا تعتبر نسخة EWB مجرد سيارة جديدة تمتلك قاعدة عجلات طويلة ، فهي تعتبر حالياً أفخم سيارة جديدة يتم بناءها في مصنع كرو ، فهي تحصل على معاملة خاصة في شكل مقعد السائق ، والذي يتحكم فيه 12 محركاً كهربائياً ويوفر تعديلاً لوضعية الجلوس بـ 22 اتجاه لضمان وضع الجلوس الأمثل ، يمكن للكراسي إجراء ما يصل إلى 177 تغييراً للضغط ، وأكثر من 50 في المائة من عملاء الشركة يختارون هذه الميزة .

ونود التنويه بأن هذه السيارة يزداد طولها بمقدار 180 ملم ( 7,1 إنش ) ، وتعتمد على قاعدة عجلات طولها 3,175 ملم ( 125 ملم ) ، ويمكن للعملاء الحصول عليها إما كـ سيارة 5 كراسي قياسية أو سيارة 4 كراسي مع مقعدين منفصلين في الصف الثاني .

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي SUV جديدة على محرك V8 سعة 4 لترات يولد قوة 542 حصان ( 550 حصان أوروبي PS ) و 770 نيوتن متر عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الفخمة من 0 وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 4,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س