متى سيتم صنع بوغاتي SUV و سيارة بوغاتي كهربائية خارقة

متى سيتم صنع سيارة بوغاتي SUV و سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل خارقة ؟ هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا التقرير ، وخاصة بعد أن علمنا أن الأسبوع القادم سيشهد على إطلاق فيراري بوروسانجوي 2023 التي ستنافس لامبورغيني اوروس و استون مارتن DBX 707 .

نود في البداية تذكيركم بأن أجدد سيارات بوغاتي الرياضية الخارقة التي حملت اسم بوغاتي W16 ميسترال رودستر ( Bugatti W16 Mistral Roadster ) ، المستمد من رياح في جنوب فرنسا نابعة من وادي نهر رون الأوروبي ، ظهرت خلال الشهر الماضي وبالتحديد ضمن أسبوع مونتيري للسيارات 2022 ، لتكون آخر سيارات الشركة الفرنيسية التي تعتمد على محرك W16 .

بينما يعتقد أن رئيس ماكلارين الجديد أن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ” مهمة للغاية ” ، على الرغم من الشائعات التي تزعم أن بوغاتي ستطلق أيضاً سيارة رياضية خارقة مرتفعة عن الأرض ، إلا أن صنع سيارة بوغاتي SUV لن يحدث على الأقل ليس في المستقبل القريب .

كشف ماتي ريماك ( Mate Rimac ) الرئيس التنفيذي شركة بوغاتي ريماك في مقابلة مع مجلة Autobmobilwoche الألمانية أن Bugatti SUV ليست جزءاً من خطة العشر سنوات ، بالإضافة إلى ذلك لن يتم تقديم سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل ضمن نفس الإطار الزمني .

وهذا التصريح الرسمي مثير للدهشة نظراً لأن الغالبية العظمى من صانعي السيارات سيقدمون سيارات كهربائية بالكامل للبيع بحلول سنة 2032 ، حيث ستتخلى العديد من العلامات التجارية للسيارات عن السيارات ذات المحركات الاحتراق بحلول ذلك الوقت ، على الأقل في أسواق معينة ، ومع ذلك فإن بوغاتي ليس صانع سيارات عادية .

ولنكون أكثر وضوحاً لا يمكن أن تتجاهل سيارات بوغاتي جديدة قادمة القوانين الدولية الصارمة ضد محركات البترول التي تؤثر على نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، ولهذا السبب تم إيقاف محرك W16 القوي وكما ذكرنا في بداية هذا التقرير ستكون السيارة الخارقة الحصرية الإنتاج بوغاتي W16 ميسترال رودستر آخر طراز من الشركة يعتمر على محرك 16 سلندر ، مما يعني أن خليفة تشيرون سوف تعتمد على نظام سيارة هايبرد رياضية خارقة ، حيث قال ماتي ريماك إن السيارة ستكون ” مكهربة بشدة ”.

وفقاً لهذا التصريح ستعتمد السيارة الخارقة الجديدة البديلة عن تشرون على محرك احتراق صغير يحصل على دعم من محركات كهربائية ، سيتعين علينا الانتظار بصبر لفترة من الوقت لرؤية السيارة الخارقة الجديدة نظراً لأنها لن تظهر حتى سنة 2024 .

وفقاً لهذه التصريحات الرسمية هناك 10 سنوات على الأقل بدون سيارة بوغاتي SUV أو سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل .