تشالنجر هيلكات 2023 قير عادي تعود في السنة الأخيرة لصنعها

في السنة الأخيرة من إنتاج سيارات دودج تشالنجر ( Dodge Challenger ) تم الإعلان عن توفير سيارة تشالنجر هيلكات 2023 قير عادي ضمن المواصفات القياسية .

بدون أي شك يصعب على عشاق السيارات الرياضية نسيان أن عام 2023 سيكون بمثابة نهاية لـ محرك هيلكات ( Hellcat ) كما أن سيارات تشالنجر و تشارجر ستخرجان من خطوط إنتاج شركة دودج ( Dodge ) نظراً لتوجه العالم نحو صنع سيارات كهربائية بالكامل.

وكنوع من الاحتفالات الوداعية قررت دودج توفير عدد من الاصدارات الخاصة ” Last Call ” ستكون متاحة مع قير عادي التبديل يشتمل على 3 دواسات ، لتتوفر سيارات تشالنجر 2023 بـ 8 اصدارات مختلفة تتضمن 5 خيارات من المحركات .

ملاحظة : استعرضنا مؤخراً سعر دودج تشالنجر 2023 الذي انكشف مع استقبال طلبات الشراء المسبق .

تشير المعلومات المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي والتي حصلنا عليها من فريق Car&Driver التي التشكيلة تتضمن تشالنجر هيلكات 2023 قير عادي بشكل قياسي ، وهذا تغيير لم نتوقعه خاصة وبعد اعلان ايقاف توفير قير عادي التبديل على سيارات دودج هيلكات في سنة 2021 .

وكون توفير قير عادي على سيارة هيلكات جديدة موديل 2023 سيكون قياسي حتى نهاية إنتاجها ، هذا يعني أن القير الاوتوماتيك من 8 سرعات أصبح اختياري وسيكلف المزيد من المال للحصول عليه .

وفقاً للرسم البياني أعلاه ، يمكننا أن نرى أن القير العادي الذي سيتوفر على سيارات هيلكات جديدة ليس نفس المستخدم على ؛ تشالنجر RT ، و تشالنجر RT سكات باك ، التي تمتلك مقبض قير حجمه 240 ملم ، بينما تستخدم Hellcat مقبض قير أكبر حجمه 258 ملم ، تساعد السماحة الإضافية هذه بالتأكيد بالتحكم في علبة التروس لتعامل مع محرك هيلكات بقوة 707 حصان .

في حين أن تغيير مقبض القير سيكون متاحاً على هيلكات ( Hellcat ) و هيلكات وايد بدي ( Hellcat Widebody ) ، فلن يكون قابلاً للتجهيز في سيارة SRT هيلكات ريد اي التي تأتي بقوة 797 حصان وتصل القوة إلى 807 حصان في حال جهزت بحزمة جليبريك ( Jailbreak ) .

لن يتوفر القير العادي في سيارات هيلكات الأخرى من طرازات ؛ دودج تشارجر هيلكات ، و دودج دورانجو هيلكات .

وليس توفير تشالنجر هيلكات 2023 قير عادي هو التغيير الوحيد في تشكيلة سيارات تشالنجر ، حيث ستعيد دودج تعيد اسخدام الألوان التراثية بما في ذلك ؛ Plum Crazy ، و B5 Blue ، و Destroyer Gray أيضاً .

وفي الختام، هذا ليس التغيير الوحيد في تشكيلة تشالنجر رغم ذلك، حيث تعيد دودج ثلاثة ألوان طلاء تراثية تشتمل على Plum Crazy وB5 Blue وDestroyer Gray، وعندما تخرج سيارة هيلكات النهائية من خط الإنتاج، سيحزن الكثيرون من عاشقي السيارة بالتأكيد.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع