تويوتا اف جي كروزر 2023 ظهرت رسمياً وحصلت على الإصدار الأخير

أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة تويوتا اف جي كروزر 2023 ( 2023 Toyota FJ Cruiser ) في الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى فئة تذكارية خاصة وحصرية تحمل اسم ” الإصدار الأخير ” ؛ لتودِّع مسيرة هذه السيارة اليابانية الشهيرة .

سيقتصر إنتاج فئة ” الإصدار الأخير ” على ألف سيارة فقط ، تتمتع بالعديد من الميزات الفريدة ، وستمنح المغامرين على الطرق الوعرة فرصة استثنائية لاقتناء هذه السيارة المميزة ، والاحتفاظ بجزء من تاريخ هذه المركبة الشهيرة . ومن المقرر إيقاف إنتاج مركبة FJ Cruiser في ديسمبر 2022 ، بعد مضي أكثر من 15 عاماً تصدرت خلالها بصفتها إحدى أكثر المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات شهرةً في المنطقة .

استوحيت تويوتا اف جي كروزر 2023 هويتها من طراز FJ40 ، وهي سيارة دفع رباعي أسطورية متعددة الاستعمالات تتمتع بتاريخ طويل من الأداء القوي على الطرقات الوعرة يمتد لأكثر من خمسين عاماً . وطُوِّرَت سيارة FJ كروزر لتكون مركبة متعددة الاستعمالات تتمتع بقدرات عالية ، وتستهدف على وجه التحديد السائقين الذين يتطلعون إلى تخطي جميع الحدود المألوفة .

ولمن لا يذكر أُطلقت FJ Cruiser في سنة 2007 ، وشهدت استحساناً كبيراً من العملاء والنقّاد على حد سواء باعتبارها مركبة ذات طابع كلاسيكي ، لا سيّما في الشرق الأوسط ؛ حيث اكتسب اهتماماً ومتابعة حماسية بين عشاق المغامرات على الطرقات الوعرة .

يتوفر ” الإصدار الأخير ” لعام 2023 بلون بيج للتصميم الخارجي ، الذي أُضيف أيضاً إلى الفرش الداخلي والمجموعة المركزية ، مما يضفي على المركبة لمسةً مميزةً من الحداثة . ويمنح الطلاء الأسود الذي أُضيف إلى كل من الشبك الأمامي والمصدات ، والمرايا الخارجية ، ومقابض الأبواب ، وغطاء الإطار الاحتياطي مزيداً من الشعور بمتانة المركبة . كما زُوِّدَ أيضاً بعتبات جانبية و اطارات من الألمنيوم مقاسها 17 إنش ، في حين تؤكد شارة ” الإصدار الأخير ” ، التي تشير إلى الرقم الفريد للمركبة ، تفرّد وحصرية هذا الإصدار المحدود .

وتعليقاً على الإعلان عن هذا الإصدار الأخير ، قال فينسنت وينن ، المدير الإداري الأول في مجموعة الفطيم للسيارات : ” بعد مضي خمسة عشر عاماً على إطلاق أحد أفضل سيارات الدفع الرباعي المحببة في المنطقة ، حان الوقت لتوديع تويوتا FJ Cruiser التي تميزت بقوتها وصلابتها ، ومن بين الطرازات الأكثر تفضيلاً من قبل محبي المغامرة والقيادة على الطرق الوعرة في دولة الإمارات . وعلى الرغم من إنتاج الإصدار الأخير من سيارات FJ Cruiser ، إلا أننا سنواصل رؤيتها تسير في المدينة وعلى الطرق الوعرة في الصحارى والجبال خلال السنوات المقبلة في الدولة ، ويعزى ذلك إلى موثوقية شركة تويوتا . و لا يسعنا إلا الإشادة بهذا الإصدار الأخير من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسطورية ” .

تعتمد سيارة تويوتا اف جي كروزر 2023 على محرك 6 سلندر سعة 4 لترات يولد قوة 270 حصان و 380 نيوتن متر من عزم الدوران ، يعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i .

كما أن السيارة مجهزة بمجموعة واسعة من الميزات المخصصة لمساعدة السائق من ضمنها ؛ نظام التحكم النشط في منع الانزلاق (A-TRAC) ، ونظام التحكم بالزحف ، ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC) مع إمكانية إيقاف النظام ، ونظام التحكم الإلكتروني في القفل التفاضلي الخلفي ، بالإضافة إلى الأداء المتفوق في جميع التضاريس ، وميزات السلامة العالمية التي تتبناها شركة تويوتا .

إن المكانة الأسطورية لمركبة FJ Cruiser النابعة من كونها من أكثر المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات تفرّداً في نوعها من شركة تويوتا ، وقوة التحمّل المُثبَتة على مر السنين ستبقى حيةً في قلوب مالكيها وعائلة تويوتا . ويُمكن لمالكي المركبة الاطمئنان إلى أنهم سيستمرون في الحصول على خدمة عالمية المستوى من مراكز خدمة تويوتا المحلية على الرغم من توقف إنتاجها . ويتوفر طراز العام 2023 من مركبة FJ Cruiser مع مجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية والمواصفات الجذابة ، ومن المقرر أن يُطرح “الإصدار الأخير” في المنطقة خلال الربع الرابع من عام 2022 .