تويوتا بريوس 2023 كشفت عن نفسها وأعلنت أن قوتها 220 حصان

قبل ساعات من إطلاقها الرسمي مساء اليوم ضمن فعاليات معرض لوس آنجلوس للسيارات 2022 نُشرت صور سيارة تويوتا بريوس 2023 جديدة كلياً .

نحن نتحدث عن الجيل الخامس من سيارات بريوس بنسختها التي ستباع في السوق الأوروبي ، قبل ساعات من إطلاق بريوس جديدة بالمواصفات الأمريكية ، مما يعني أننا نتحدث ضمن هذا الخبر عن مواصفات بريوس جديدة التي ستباع في الدول الأوروبية .

صور سيارة تويوتا بريوس 2023 جديدة كلياً :

تعتمد السيارة اليابانية الجديدة التي ستباع في الدول الأوروبية على نظام بلج ان هايبرد مما يعني أنها سيارة PHEV تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع محرك كهربائي يتم شحن بطارياته عبر مقبس كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 220 حصان .

ميكانيكي سيارة بريوس هايبرد جديدة تحسن بشكل هائل لتزداد القوة بمقدار 99 حصان مقارنة مع السيارة الحالية التي تعتمد على محرك بنزين سعة 1,8 لتر مع محرك كهربائي قوتهما 121 حصان .

بريوس الجديدة التي تباع في أوروبا تمتلك بطارية 13,6 كيلوواط بدلاً من بطارية 8,8 كيلوواط التي كانت متوفرة على بريوس قديمة ، وكما صرحت شركة تويوتا ” تمتلك سيارة هايبرد 2023 جديدة نطاق مسافة كهربائية أكبر بنسبة 50% مقارنة مع الجيل الرابع والحالي من سيارات بريوس ” ، قد يشير هذا إلى مسافة 94,15 كم ( 58,5 ميل ) مقارنة مع أرقام السيارة الحالية التي تبلغ 63 كم ( 39 ميل ) في المملكة المتحدة .

ستكون سيارة تويوتا بريوس 2023 نسخة PHEV متاحة بشكل اختياري مع سقف من الألواح الشمسية ، لا يذكر الإعلان الرسمي هل ستزيد هذه المواصفة الاختيارية من نطاق المسافة التي تقطعها السيارة الهايبرد في السوق الأوروبي .

وصولاً إلى داخلية سيارة بريوس الجديدة تتبنى السيارة الجديدة لغة تصميم Island Architecture مع ثلاثة مجالات ؛ ” المناطق المحيطة ” ، و ” وحدة السائق ” ، و ” لوحة العدادات العائمة ” . المظهر مشابه لـ سيارة الكروس أوفر الكهربائية الجديدة تويوتا bZ4X 2023 لأن شاشة العدادات تلتصق بلوحة القيادة بدلاً من وجود غطاء حولها ، مثل معظم السيارات الحديثة .

أما الشاشة الوسطية فتوفر عرض خدمات المعلومات والترفيه ، ويبدو أن عنصر التحكم اليدوي الوحيد عبارة عن مقبض في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة .

يفصل زوج من الفتحات الضيقة شاشة المعلومات والترفيه عن أدوات التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، وتحتوي على أزرار للتحكم في درجة حرارة المقعد وضبط درجة حرارة المقصورة .

نعيد ونكرر نحن نتحدث عن مواصفات تويوتا بريوس 2023 جديدة التي تباع في السوق الأوروبي .