منصات عرب جي تي

جمس سييرا EV 2024 تنطلق رسمياً بنسخة دينالي الفخمة

ظهرت مركبة بيك اب جمس سييرا EV 2024 الكهربائية بالكامل بنسخة دينالي ( Denali ) الفخمة بشكل رسمي لتعلن المنافسة بقوة ظمن هذه الفئة الجديدة من الشاحنات ولتكون 3 مركبة بيك اب كهربائية في أسطول الصانع الأمريكي بعد ؛ جمس همر EV 2023 ، و جمس همر SUV 2024 .

الصور المرفقة ضمن هذا الخبر تُظهر سييرا EV دينالي Edition 1 التي تمتلك مدى شحن يصل إلى 640 كم ( 400 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، توفر هذه النسخة مستويات لا مساوَمة عليها من ناحية القدرات التي تتمتّع بها شاحنات البيك اب ، بالإضافة لمدى القيادة من جنرال موتورز ، وخصائص فريدة أصبحت ممكنة فقط بفضل المنصّة الخاصّة للشاحنات الكهربائية .

ترتكز الشاحنات الكهربائية التي تصنعها الثلاث على منصّة ” آلتيوم ” المتطوّرة من جنرال موتورز ، والتي تتيح الاستفادة من مستويات هائلة من المرونة والأداء الأمثل في شاحنة كهربائية بالكامل .

ابتكارات جديدة من جي إم سي في أربعة مجالات أساسية توفرت على جمس سييرا EV 2024:

طاقة من الجيل التالي

مدى قيادة تُقدّره جنرال موتورز عند 640 كم (400 ميل) عند الشحنة الكاملة .

قوّة تبلغ 754 حصاناً وعزم دوران مقداره 1,064 نيوتن متر وفق تقديرات جنرال موتورز بوضعية الطاقة القصوى Max Power .

محطّة الطاقة Power Station Pro ضمن المركبة تحوّل سييرا 2024 دينالي الكهربائية لمصدر طاقة نقّال ، ومع طاقة خارج المركبة تصل إلى 10.2 كيلوواط يمكن استخدامها في العديد من الظروف المختلفة .
قدرات شحن سريع بطاقة 800 فولت عبر منافذ الشحن العامّة بالتيّار المباشر (DC) حتى 350 كيلوواط ، وهو ما يوفر 100 ميل من مدى القيادة بعد الشحن لنحو 10 دقائق تقريباً – قدرات الشحن الأفضل ضمن فئة الشاحنات الكهربائية .

تقنيات هادفة

شاشة لمس مائلة بالنمط الحر لنظام المعلومات والترفيه حجم 16.8 إنش – الأضخم على الإطلاق في شاحنة سييرا .

وضعيات قيادة قابلة للتخصيص شاملة وضعية الطاقة القصوى Max Power ، والتي تُمكِّن التسارُع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 4,5 ثواني ( وفق تقديرات جنرال موتورز ) .

نظام التعليق الهوائي التكيُّفي الذي يتيح الاستمتاع بتجربة ركوب أكثر راحة ، وفي الوقت ذاته تمكين رفع أو خفض الشاحنة بنحو 2 إنش .

تقنيات دفع مطوَّرة للمركبات الكهربائية تشمل ميّزة الكبح Regen on Demand Braking ، والقيادة عبر دوّاسة واحدة One-Pedal Driving ، والتوجيه بالعجلات الأربع 4-Wheel Steer مع ميّزة السير بشكل مائل CrabWalk .

عملانية مرنة من الشبك للباب الخلفي

مزايا مرونة وتصميم عملي من الجيل المقبل لدى جي إم سي متاحة بفضل منصّة ” آلتيوم ” .

الصندوق القابل للتمديد MultiPro Midgate الأول من نوعه لدى جي إم سي يوفر مساحة إضافية لنقل البضائع الأطول ، بينما في الوقت ذاته يستمر بتوفير المساحة لركّاب المقعد الخلفي .

eTrunk تعزّز المساحة التحميلية عبر توفير حجيرة مضادة للماء وقابلة للقفل في مقدِّمة الشاحنة توافر ما يصل إلى 9,500 رطل (4,309 كيلوغرام) من قدرات القطر القصوى .

تجهيزات عصرية فاخرة

مواد راقية أصلية تشمل القشرة الخشبية مفتوحة المسامات المماثلة للحبيبات ( بما في ذلك الشاحن اللاسلكي الحثّي عبر القشرة الخشبية )، الألمنيوم ، الفولاذ المخدَّد غير القابل للصدأ وغيرها من التجهيزات الأخرى التي أصبح العملاء يتوقّعونها من علامة دينالي الفرعية .

خصائص تصميم جريئة جديدة بالكامل من ضمنها السقف الزجاجي البانورامي الثابت .

مقصورة داخلية عصرية أنيقة مصنوعة مع انتباه استثنائي للتفاصيل ، شاملة حياكة المقاعد التي تستدعي الخطوط الجريئة للشكل الجانبي للشاحنة ، وكذلك لوحة القيادة المتناسقة ، مما يضع الأسس التي يقوم عليها مستقبل العلامة التجارية .

طاقة من الجيل التالي

تتيح مجموعة بطارية جمس سييرا EV 2024 دينالي Edition 1 قطع مسافة قدرها 640 كم عند الشحن الكامل وفق تقديرات جنرال موتورز . كما إنها تُعتبَر عنصراً بنيوياً في المركبة بحيث تساهم في تعزيز القوّة والمتانة والأداء الاستثنائي . علاوة على هذا ، يساهم موضع مجموعة البطارية في تخفيض مركز جاذبية الشاحنة ، بينما في الوقت ذاته يعزّز راحة الركوب والثقة في القيادة على الطرقات العادية والوعرة على حد سواء .

تعمل وحدات الدفع الكهربائي الأمامي والخلفي على توجيه القوّة الحصانية البالغة 754 حصاناً والعزم البالغ 1,064 نيوتن متر وفق تقديرات جنرال موتورز إلى العجلات عبر نظام دفع كهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) ، وذلك عند اعتماد وضعية الطاقة القصوى (Max Power) ، مما يمنح الشاحنة مستويات استثنائية من الجر والقدرات في كل ظرف من ظروف القيادة تقريباً .

والعنصر الأساسي الذي يرتكز عليه مدى وأداء وقدرات سييرا الجديد كلّياً هو منصّة ” آلتيوم ” الثورية ، والتي ظهرت للمرّة الأولى في شاحنة جمس همر EV الفائقة . وبعد إطلاق سييرا EV دينالي Edition 1 بالإصدار الأول ، سوف يتم طرح فئات تجهيزات إضافية مع خيارات من مدى القيادة وتصنيفات القطر .

كما يحظى العملاء بمزيد من قدرات التحكُّم بتجربة القيادة عبر التقنيات الريادية المتاحة بفضل مرونة منصّة آلتيوم ، بما فيها :

وضعيات قيادة قابلة للتخصيص – تُمكِّن السائق من تعديل خصائص التوجيه ، التعليق نغمة الدفع ووضعيات ضبط الطاقة للحصول على تجربة القيادة المثلى .

وتشمل هذه الوضعيات التالي :

  • القياسية Standard .
  • التحميل/القطر Tow/Haul .
  • الدروب الوعرة Off-Road – للانطلاق خارج الطرقات ذات المعالِم المحدَّدة .
  • الوضعية الخاصّة My Mode – تجربة مخصَّصة بالكامل للسائق .
  • الطاقة القصوى Max Power – كمية مذهلة من العزم لمركبة كهربائية ، تتيح التسارُع من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 4.5 ثواني .

التوجيه بالعجلات الأربع : تسمح هذه الميّزة للعجلات الأربع العمل معاً لتحقيق دائرة التفاف أصغر وتحسين القدرة على المناوَرة .

CrabWalk ، وهي عبارة عن ميّزة حصرية من جي إم سي للسير بشكل مائل ، بحيث تقوم أثناء القيادة بسرعة منخفضة بتوجيه العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته والزاوية ذاتها للعجلات الأمامية، مما يسمح للمركبة السير بشكل مائل .

ميّزة الكبح Regen on Demand الاختيارية التي تحوّل الطاقة الحركية للزخم الأمامي للمركبة إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في وحدة البطارية للمساعَدة بتحسين مدى القيادة .

ميّزة القيادة بدوّاسة واحدة One-Pedal Driving ، التي يُمكِنها إبطاء المركبة حتى التوقُّف التام ، وذلك باستخدام دوّاسة التسارُع فقط .

سيتم تجميع جمس سييرا EV 2024 دينالي Edition 1 بالإصدار الأول للعام 2024 باستخدام قطع يتم الحصول عليها من مصادر محلّية ودولية وذلك في مصنع Factory ZERO ضمن مركز تجميع ديترويت-هامترامك ، وهو عبارة عن منشأة أعيد تطويرها وتجهيزها من خلال استثمار بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي ، وتم تخصيصها لإنتاج المركبات الكهربائية ، وذلك إلى جانب كل من جمس همر EV بطرازَي البيك أب والـ SUV . كما سيجري تجميع شاحنات سييرا EV المستقبلية باعتماد قطع يتم الحصول عليها من مصادر محلّية ودولية ضمن مركز تجميع جنرال موتورز في لايك أوريون .