جيب كومباس 2023 حصلت على محرك أقوى وتقنيات جديدة

تم الكشف رسمياً عن سيارة جيب كومباس 2023 لنعرفكم على التحديثات التي حصلت عليها والتي تضمنت محرك أقوى وتقنيات جديدة .

تمثل جيب كومباس ( Jeep Compass ) فئة سيارة كروس أوفر SUV مدمجة ، وكانت بداية إنتاجها لدى شركة جيب الأمريكية في سنة 2006 ، ونحن اليوم نستعرض تجديدات حصل عليها الجيل الثاني من سيارات كومباس الذي ظهر في سنة 2016 كموديل 2017 ، لنعرفكم اليوم على مواصفات سيارة 2023 .

صور سيارة جيب كومباس 2023 المجددة :

أصبحت سيارة 2023 المجددة هذه تعتمد على محرك تيربو سعة لترين تتشاركه مع سيارة دودج هورنيت 2023 جديدة ، كون كلتا شركتي جيب و دودج أسفل مظلة مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) ، مع تحديثات بسيطة أخرى على سيارة 2023 ، ولكنها حصلت على تجديد متعلق بخيارات نظام الدفع والتي يجب أن تكون أخباراً جيدة لأولئك الذين يبحثون عن الصلابة في سيارة كروس أوفر مدمجة .

تعتمد سيارة كومباس جديدة على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 200 حصان و 271 نيوتن متر من عزم الدوران ، بدلاً من المحرك السابق سعة 2,4 لتر تنفس طبيعي بقوة 177 حصان و 233 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتسجل سيارة 2023 زيادة بالقوة بمقدار 23 حصان وارتفاعاً بعزم الدوران بمقدار 38 نيوتن متر مقارنة مع المحرك القديم الذي كان يتوفر على سيارات كومباس السابقة .

كما أصبحت سيارة كومباس جديدة موديل 2023 تعتمد فقط على نظام دفع 4X4 على جميع الفئات ، مما يعني لن يتم توفير سيارات كومباس دفع أمامي جديدة ، في أي سرعة ودون الحاجة إلى أي تدخل من قبل السائق سيعمل نظام الدفع الرباعي جيب أكتيف درايف ” Jeep Active Drive 4×4 ” بشكل أوتوماتيكي بالكامل ، مما يوفر عملية سلسة داخل وخارج وضعية الدفع الرباعي ، وفي الوقت نفسه تتميز سيارات كومباس تريل هوك المزودة بنظام الدفع الرباعي بنسبة زحف رائدة في فئتها تبلغ 20: 1 .

يأتي كل من نظامي ؛ Jeep Active Drive ، و Active Drive Low 4×4 ، مع نظام Jeep Selec-Terrain ، والذي يحتوي على ما يصل إلى 4 وضعيات قيادة ؛ Auto ، و Snow ، و Sand / Mud ، بالإضافة إلى وضعية Rock الحصرية على كومباس تريل هوك .

الفئات المتوفرة من سيارات كومباس :

  • سيارة كومباس سبورت .
  • سيارة كومباس لاتيتيود .
  • سيارة كومباس لاتيتيود LUX .
  • سيارة كومباس ليمتد .
  • سيارة كومباس تريل هوك .

ومن المواصفات القياسية عبر المجموعة أيضاً ميزات السلامة المتقدمة في جيب ، مثل اكتشاف السائق الذي يشعر بالنعاس ، وتنبيه تذكير المقعد الخلفي ، وإنذار الأمان ، تتمتع موديلات Latitude من سيارات جيب كومباس 2023 وما فوقها من فئات بتحكم تلقائي في المصابيح الأمامية ذات الضوء العالي بشكل قياسي .

هناك ثلاث مظاهر فريدة وحزم إصدار خاص متاحة لأولئك الذين يريدون التميز ، يتلقى طراز الإصدار الخاص RED المزيد من خيارات الألوان الخارجية ، يأتي طرازا كومباس سبورت و كومباس لاتيتيود بشكل قياسي مع مجموعة جديدة من الاطارات مقاس 17 إنش .

ستتوفر سيارة 2023 للبيع لدى وكلاء جيب في أمريكا خلال الربع الأول من العام القادم إن شاء الله ، وسيبدأ سعر جيب كومباس 2023 في السوق الأمريكي من 31,590 دولار أمريكي أي ما يعادل 118,462 ريال سعودي ، لتكون أغلى تقريباً بمقدار 1,210 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,537 ريال سعودي عن سعر كومباس 2022 ستاندر عندما كانت جديدة .