راف فور 2023 نسخة GR سبورت كشفت عنها شركة تويوتا

سنعرفكم اليوم على نسخة جي ار سبورت ( GR Sport ) من سيارات تويوتا راف فور 2023 التي كشفت عنها الشركة اليابانية بشكل رسمي لتكون الفئة الأعلى بالأداء الرياضي ضمن طراز الكروس أوفر SUV مدمجة .

فبعد أن وفرت تويوتا الاصدارات الرياضية التالية :

  • تويوتا يارس GR .
  • تويوتا كورولا GR .
  • تويوتا 86 GR .
  • تويوتا سوبرا GR .
  • تويوتا CHR GR .
  • تويوتا يارس كروس GR .
  • تويوتا هايلكس GR .

والآن تم توفير نسخة GR رياضية على سيارة تويوتا راف فور ( Toyota RAV4 ) ، لتكون أحد طراز يحصل على الفئة الرياضية ، تضيف هذه الحزمة المقترنة بأدنى حد من التغييرات الميكانيكية نظام تعليق معدل يضمن زنبركات أكثر صلابة وماصات صدمات رياضية ، وتتعهد شركة تويوتا بأن تتيح هذه الميزات تحكماً أفضل و ” تجربة قيادة أكثر جاذبية ” .

يمكن الحصول على نسخة GR Sport من راف فور 2023 ضمن فئات ؛ سيارة هايبرد ، سيارة بلج ان هايبرد PHEV يتم شحن محركها الكهربائي بواسطة مقبس .

تتميز هذه النسخة الرياضية من الخارج بحصولها على حواف أقواس عجلات بلون باينو بلاك ، كما تم تطبيق نفس التشطيب على العتباتب الجانبية وتزيين الباب الخلفي ، بالإضافة إلى ذلك يتميز الجناح الأمامي بمظهر فضي داكن في السيارة الهايبرد ومظهر برونزي في سيارة PHEV .

كما تمتلك هذه النسخة الرياضية شارات ” GR ” الرقيقة ، و اطار مصابيح ضباب محدثة ، وتفاخرت تويوتا أن هذه السيارة تعتبر أول طراز في الشركة تعتمد على جنط مصنوع من السبائك التي تم تصميمها باستخدام ” تقنية قطع خط فائقة الدقة ” حجمها 19 إنش لونها أسود لامع مع تصميم من خمسة أذرع مزدوجة وتفاصيل مقلمة مشكّلة آلياً .

تأتي الفئة الجديدة حصرياً مع مقاعد أمامية رياضية مكسوه بمواد تشبه الجلد المدبوغ مع مساند مغطاة بالجلد الصناعي ، وتزين شعارات GR مساند الرأس بينما تم تطبيق درزات فضية متباينة على المقاعد ومقبض القير وعجلة القيادة ، علاوة على ذلك قامت تويوتا بتثبيت تقليم من المعدن على الأبواب وعجلة القيادة ، وتم توفير شاشة عرض بانورامية قياسية ، كما أن المقاعد الأمامية قابلة لتعديل كهربائياً مع ذاكرة لمقعد السائق .

التحديثات التي حصلت عليها سيارات تويوتا راف فور 2023 تتضمن لوحة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش و شاشة وسطية حجم 10,5 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، جنباً إلى جنب مع مجموعة مطورة من ميزات السلامة ، والتي تتضمن الآن نظاماً جديداً لمساعدة التوجيه في حالات الطوارئ ونظاماً أفضل يحذر السائق قبل الاصطدام .

لا تتوفر لدينا معلومات رسمية تحسم هل ستتوفر نسخة GR سبورت من RAV4 للبيع في أسواقنا العربية أم لا .