عرض سيارات جاكوار الأسطورية C Type و D Type في دبي

تقدم جاكوار كلاسيك ( Jaguar Classic ) سيارات جاكوار الأسطورية الفائزة في السباقات التي يعود تاريخ صنعها إلى العام 1950 خلال فعالية إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي GHDGRP بالتعاون مع غالف هيستوريك دبي .

تستعد جاكوار كلاسيك ، لعرض سيارتي ؛ جاكوار C Type و جاكوار D Type التاريخية ، خلال النسخة الثانية من فعالية إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي GHDGRP بالتعاون مع غالف هيستوريك في دبي أوتودروم .

فخلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 نوفمبر ، ستتاح فرصة نادرة وفريدة من نوعها أمام عشاق السيارات الكلاسيكية ورياضة السيارات ، للتعرف عن كثب واستكشاف سيارتين من أكثر سيارات السباق شهرة من سيارات جاكوار الأسطورية ، وفي الوقت نفسه المشاركة في المهرجان الاحتفالي بالعصر الذهبي لرياضة السيارات .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا لـ جاكوار F Pace SVR 2022 .

تُعتبر سيارة جاكوار C Type ، بلا شك واحدة من أكثر السيارات شهرة في تاريخ سباقات جاكوار المبهرة ، والتي قادها أبرز السائقين في تاريخ المنافسات ورياضة السباقات . إذ تتميز هذه السيارة بالإضافة إلى شكلها الانسيابي الرائد ، بوزنها الخفيف الذي حقق فوزاً ساحقاً محطماً الأرقام القياسية ، في أولى تجاربها في سباق التحمل لومان 1951 .

ولعل أبرز ما يميز سيارة C Type ، قوتها المصممة حسب الطلب ، ولقد ساهم أداء المحرك الذي لا يُضاهى، والتصميم المتطور والخالد ، والتصميم الداخلي الثابت ، وأخيراً تقنية أقراص الفرامل ، بشكلٍ كبير في انتصاراتها العديدة في السباقات .

تمثل سيارة جاكوار D Type ، مثل سباقتها من طراز C Type الأسطورية ، النجاح الرياضي والريادة في مجال التصميم المميز والرائع ، الذي سيجذب زوار فعالية إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي GHDGRP وينال إعجابهم . تم صنع وإطلاق أول طراز D Type في العام 1954 ، حيث شكل الابتكار الذي ميّز هذه السيارة سابقة في عصره ، الأمر الذي يؤكد على قيمتها الحالية التي تُقدر بأكثر من 1.75 مليون جنيه إسترليني .

ولقد صُمم هيكل المقدمة الطويلة Longnose خصيصاً ، ليكون أقصر من هيكل C Type ، وذلك بهدف تحقيق أقصى سرعة و خصائص وقدرة محسّنة على المنعطفات . وبناءً على ذلك، أصبح D Type أحد أكثر طرز سباقات جاكوار نجاحاً على الإطلاق ، بعد سجله المتميز في الفوز بسباق التحمل لومان ثلاث مرات متتالية في أعوام 1955 و 1956 و 1957 .

وسيتمكن زوار الفعالية، من الاستمتاع بتصميم أحادي المقدمة الطويلة لسيارة D Type من ” جاكوار كلاسيك “ ، باستخدام الهندسة المتينة من خلال هيكل يشبه قشر البيض الذي يتحمل الضغط والقوة. ويستخدم هذا الهيكل بشكل عام في مجال الطيران فقط .

وقال سلمان سلطان ، المدير الإقليمي للعلاقات العامة وإطلاق المنتجات : ” يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لعرض أبرز وأكثر سيارات جاكوار الأسطورية شهرةً في فعالية إحياء سباق الجائزة الكبرى التاريخي GHDGRP . يُشكل هذا المهرجان ، بمثابة آلة زمنية ، تتيح لنا إعادة مركباتنا الأسطورية C-Type و D-Type ، وتسليط الضوء على إرثها وسجلها الحافل الذي يزيد عن 70 عاماً . ويجسد هذه الحدث ، الذي يُقام في بلدٍ ومنطقة تتميز باهتمامها الكبير وشغفها الاستثنائي بكل ما يتعلق بعالم السيارات ، فرصة رائعة حقاً بالنسبة لنا لجمع عشاق جاكوار معاً ” .

وأضاف ” تميّزت هذه الطرز باعتبارها من أقوى وأسرع السيارات والأكثر تفضيلاً ورواجاً في عصرها، وفازت بالعديد من السباقات الدولية البارزة . ونتطلع إلى تقديم هذه النماذج الخالدة لعملائنا ومحبي السيارات خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 نوفمبر ” .