منصات عرب جي تي

سيارات دفع رباعي جديدة تعيد هوية ديفندر قديم تدخل خطوط الإنتاج


حققت إينيوس للسيارات ( INEOS Automotive ) إنجازاً مهماً حيث بدأت سلسلة إنتاج جرينادير ( GRENADIER ) سيارات دفع رباعي بمنشأتها في هامباخ ( Hambach ) في فرنسا .

وقال السيد مارك تينانت المدير التجاري لـ شركة إينيوس أوتوموتيف ( INEOS Automotive ) : ” لقد قطعنا شوطًا طويلاً منذ أن بدأ المشروع في عام 2017 وهذه لحظة فارقة بالنسبة لشركة إينيوس أوتوموتيف باعتبارها شركة مصنعة للسيارات . ويمثل الوصول إلى هذه النقطة شهادة على المرونة والعمل الجاد لفريق إينيوس أوتوموتيف بأكمله ولشركائنا في التطوير ولموردينا – ونشكرهم جميعاً ونحن نتطلع الآن إلى تسليم أول المركبات للعملاء ” .

وتستمر مشكلات سلسلة التوريد العالمية علي أثر الأزمة السياسية بين أوكرانيا و روسيا ونقص أشباه الموصلات في تقييد الإنتاج ، ولكن من المتوقع تسليم العملاء أعداداً كبيرة من جرينادير سيارات دفع رباعي اعتباراً من أوائل شهر ديسمبر/كانون أول قبل نهاية سنة 2022 الحالية إن شاء الله .

ولدعم عمليات التسليم هذه ، أنشأت إينيوس أوتوموتيف شبكة واسعة تضم أكثر من 200 موقع مبيعات وخدمة في مختلف أنحاء العالم .

تم تصميم Grenadier لتكون بديلاً حديثاً عن لاند روفر ديفندر الأصلية القديمة ، بهيكل يشبه الصندوق وشاصي فولاذي ، ونظام تعليق زنبركي لولبي ، وتستمد السيارة الجديدة المخصصة لاقتحام أصعب الطرق الوعرة طاقتها من محركات احتراق داخلي مقدمة من شركة بي ام دبليو ( BMW ) .

محركات سيارة اينيوس جرينادير :

  • محرك BMW B58 يعمل على البنزين مكون من 6 اسطوانات على شكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 282 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك BMW B57 يعمل على الديزل مكون من 6 اسطوانات على شكل خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 245 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المحركات المتوفرة على سيارات دفع رباعي جديدة مع قير بوكس ZF من 8 سرعات .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة اينيوس جرينادير ( Ineos Grenadier ) :

  • طول السيارة 4,856 ملم .
  • عرض السيارة 1,930 ملم ، وعرضها مع المرايا الجانبية 2,146 ملم .
  • ارتفاع السيارة 2,036 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,922 ملم .
  • وزن السيارة 2,700 كيلوغرام .

كانت هذه معلومات سريعة عن سيارة جديدة مناسبة لاقتحام الطرق الوعرة .