مصنع تويوتا تكساس يبدأ بإنتاج سيارات سكويا 2023

بدأت عملية إنتاج الجيل الثالث من سيارات سكويا 2023 جديدة كلياً في مصنع تويوتا تكساس ، منشأة التصنيع الكبيرة لشركة صناعة السيارات اليابانية في سان أنطونيو والموقع الحصري الجديد لإنتاج هذه السيارة SUV كبيرة الحجم .

توظف المنشأة الصناعية المملوكة من قبل شركة تويوتا أكثر من 2,600 عامل ، وتم استثمار 391 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1,466,250,000 ريال سعودي في الموقع لاستيعاب إنتاج سكويا جديدة ، الذي انتقل من ولاية إنديانا الأمريكية إلى تكساس للجيل الحالي والجديد بالكامل ، يقوم مصنع تويوتا تكساس أيضاً بتجميع شاحنات بيك اب تويوتا تندرا جديدة ، والتي كانت عنصراً أساسياً في المصنع منذ عام 2006 .

قال كيفين فولكل ( Kevin Voelkel ) ، رئيس تويوتا تكساس : ” يمثل الجيل الثالث من سكويا حقبة جديدة من السيارات الكهربائية التي ستساعدنا على الاقتراب أكثر من حيادية الكربون مع تحقيق وتجاوز توقعات العملاء لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الشهيرة ، يفخر أعضاء فريقنا بإضافة سيارات سيكويا 2023 إلى خط إنتاجنا المبني في تكساس واتخاذ تحديات جديدة بينما نقدم سيارات يحبها العملاء وتتناسب مع أنماط حياتهم ” .

من باب التذكير تم الكشف عن الجيل الثالث والجديد كلياً من طراز سكويا ، سيارة SUV كبيرة الحجم التي تنافس كلاً من ؛ شفروليه تاهو ، و جمس يوكن ، و فورد اكسبيديشن ، و جيب واجونير ، خلال صيف 2022 واستمدت هوية تصميمها الخارجي من بيك اب تندرا 2022 ، وتتشارك نفس المنصة مع تويوتا تندرا و تويوتا لاندكروزر .

مواصفات سيارات تويوتا سكويا 2023 جديدة كلياً الميكانيكية :

تعتمد السيارة اليابانية الجديدة هذه على نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين V6 سعة 3,5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يحصل على دعم من محرك كهربائي يولد قوة 437 حصان و 790 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

وفقاً لأرقام أداء سيارة هايبرد 2023 هذه حصلت على قوة أكبر بمقدار 56 حصان وعزم دوران أعلى بمقدار 246 نيوتن متر من عزم الدوران عن سيارة سكويا قديمة التي كانت تعتمد عليه محرك V8 سعة 5,7 لتر تنفس طبيعي .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا :