منصات عرب جي تي

سيارات فورد الكهربائية تحقق مبيعات قياسية في هذه الفترة

موستنج كهربائية

أعلنت شركة فورد عن نتائجها للربع الثالث من العام 2023، حيث شهد قطاع السيارات الكهربائية نموًا ملحوظًا في المبيعات بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام 2022.

بالأرقام الدقيقة، شحنت فورد 20,962 سيارة كهربائية في الربع الثالث من العام، مقابل 18,257 سيارة في العام السابق. وبمجموع مبيعات السيارات الكهربائية للعام كله، تجاوزت فورد الحاجز الـ 46,671 سيارة، مما يشير إلى زيادة بنسبة 13.2% عن العام 2022.

وعلى الرغم من أن هذه الأرقام قد لا تبدو مثيرة مقارنةً بأكبر الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، إلا أن النمو يبقى قويًا ومستقرًا.

mustang mach e - سيارات فورد الكهربائية تحقق مبيعات قياسية في هذه الفترة

تتصدر سيارة “موستنج ماك إي” قائمة مبيعات السيارات الكهربائية، بعد أن سجلت مبيعات تبلغ 14,842 سيارة جديدة هذا العام، وهو ما يشكل نموًا مدهشًا بنسبة 42.5% مقارنةً بالعام الماضي. وفي شهر سبتمبر، سجلت “موستنج ماك إي” رقمًا قياسيًا جديدًا ببيع 5,872 نسخة. 

على الجانب الآخر من الميدان، شهدت مبيعات السيارة الكهربائية من طراز F-150 Lightning تراجعًا بنسبة 45.8%، ببيع 3,503 وحدة فقط هذا العام. وعلى الرغم من الانخفاض في مبيعات الشاحنة الكهربائية، لا يزال الطلب على هذا الموديل مرتفعًا.

فيما يتعلق بالسيارات غير الكهربائية، فقد أظهرت سيارات فورد التقليدية والهايبرد أداءً متميزًا. حافظت سلسلة F-Series على مكانتها كأكثر شاحنة تفضيلًا في أمريكا، بمبيعات بلغت 190,477 نسخة في الربع الثالث، مما يؤكد أن فورد لا تزال تحتفظ بقبضتها القوية على سوق الشاحنات الأمريكية. 

فيما يخص قطاع الفانات الكهربائية، فقد ارتفعت مبيعات الفان الكهربائي E-Transit بنسبة 89.8%.

ومع ذلك، يُتوقع أن تعرقل فورد بعض الصعوبات في تسليم السيارات الكهربائية في الربع الرابع من العام، حيث تم تعليق الإنتاج بسبب المفاوضات المستمرة بين الشركة ونقابة العمال الأميركية حول التعويضات والمزايا للعمال.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وعلى الرغم من التحديات، تستمر فورد في توسيع نطاقها في قطاع السيارات الكهربائية، حيث تستثمر مليارات الدولارات لتعزيز بصمتها في هذا القطاع.

ford e transit - سيارات فورد الكهربائية تحقق مبيعات قياسية في هذه الفترة

وفي مجال التكنولوجيا شبه الذاتية، يحقق نظام “بلو كروز” للقيادة الذاتية للشركة نتائج ملفتة، حيث سجل النظام 125 مليون ميل من القيادة بدون تدخل، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 33% عن نهاية الربع الثاني من العام.

من الجدير بالذكر أن مجموع مبيعات فورد للشاحنات في الربع الثالث وصل إلى 275,554 نسخة ، بزيادة 15.3% عن العام السابق. وفي الإجمال، بيعت 825,179 شاحنة وفان حتى سبتمبر، ما يعزز مكانة فورد الرائدة في هذا القطاع، حيث تفوقت على أرقام جنرال موتورز بحوالي 64,000 نسخة. 

في نهاية المطاف، ورغم البعض من التحديات، تتقدم فورد بثقة نحو مستقبل أكثر نظافة، بينما تحافظ على جذورها القوية في سوق السيارات التقليدية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW