منصات عرب جي تي

سيارات كاديلاك اسكاليد V 2023 أصبحت متوفرة في الشرق الأوسط

سيارات كاديلاك اسكاليد V 2023 القوية والسريعة ذات الأداء العالي أصبحت متوفرة الآن في منطقة الشرق الأوسط ، بعد انتظارها بشغف كبير من قبل العملاء .

نود في البداية تذكيركم بأن زميلنا صهيب شعشاعة سبق وحصل على فرصة وجرب قيادة أسرع سيارة اسكاليد نسخة V عالية الأداء من برنامج تغطية خاصة .

أعلنت كاديلاك الشرق الأوسط يوم أمس عن وصول كاديلاك اسكاليد V للعام 2023 والمرتَقَبة بشوق كبير إلى الأسواق الإقليمية . وتُعتبَر اسكاليد V جزءً من الجيل الرابع لعائلة V-Series ، وهي تحافظ على إرثها الأيقوني العريق ، لكن ترتقي بالأداء والتصميم والتقنيات إلى مستويات أعلى . وبالتالي ، فإنها ستسيطر بكل تأكيد على الطرقات بحضورها القوي والمهيب ، خصوصاً وإنها سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات SUV كاملة الحجم قوية .

واعتباراً من يوم أمس أصبحت سيارات كاديلاك اسكاليد V 2023 متوفرة لدى وكلاء كاديلاك في جميع أنحاء الشرق الأوسط .

تعتمد سيارة 2023 القوية والسريعة على محرك V8 سعة 6,2 لتر سوبر تشارج سعة 2,65 لتر ، نفس سوبر تشارج سيارة كورفت C7 ZR1 ، يصدر من المحرك قوة 682 حصان و 885 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات حصل على برمجة مختلفة مقارنة مع قير اسكاليد العادية .

تتسارع اسكاليد جديدة نسخة V ذات الأداء الأعلى بنظام الدفع الكلي للعجلات من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,6 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 12,74 ثانية بسرعة تصل إلى 177 كم/س ، وتبلغ سرعتها القصوى 193 كم/س محددة الكترونياً .

تستهلك هذه السيارة السريعة الجديدة البترول بمعدل وسطي لتر بنزين تقطع به مسافة 6,9 كم بلتر واحد من البنزين .

حصلت سيارة الدفع الكلي للعجلات على نظام التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0 ، ونظام التعليق الهوائي التكيُّفي وأدوات التعليق الحصرية الخاصّة بـ اسكاليد V ، لتكمّل جميعها تجربة القيادة عالية الاستجابة التي تمتاز بها السيارة الجديدة ، وهذه الخصائص مجتمِعة تُعدّ أساسية لمنح إحساس عالٍ بسيطرة السائق ، دون التضحية براحة الركوب الدقيقة والمعزولة التي تشتهر بها اسكاليد دائماً .

تعليقاً على هذا الموضوع ، قال كريستيان أكويلينا ، المدير التنفيذي ، عمليات كاديلاك الدولية و كاديلاك الشرق الأوسط : ” إن طرح اسكاليد V الأولى من نوعها في منطقة معروفة بشغفها بالفخامة الراقية والأداء العالي يُعتبَر الطريقة الأفضل لختام فعاليات الذكرى السنوية 120 لشركة كاديلاك ” .

وأضاف : ” تتميّز اسكاليد V بكونها تحافظ على قمّة الرقي التي تشتهر بها سيارة اسكاليد ، وهي تستعرض خصائص أداء كاديلاك وترتقي بالمعايير ضمن فئة سيارات SUV فخمة . وبالنظر إلى النتائج الاستثنائية التي شهدناها بعد إطلاق سيارتَي CT4 V Blackwing و CT5 V Blackwing حتى يومنا هذا ، إضافة للطلب الذي لا يُضاهى على اسكاليد جديدة الأيقونية ، نعي بأننا سنصل إلى مراتب أعلى مع سيارات كاديلاك اسكاليد V ” .

ترتكز اسكاليد V الجديدة من الداخل والخارج على لغة التصميم الجريئة متعدّدة الأوجه لمركبة اسكاليد وبيئة الركّاب المتطوّرة الغنية بالتقنيات .

فمن الخارج ، تمنح الواجهات الأمامية والخلفية الفريدة وقفة متميّزة ، إضافة لبروز الشبك المتداخل الرياضي الحصري من كاديلاك ، وتتضمّن الواجهة الخلفية فتحات لمنافذ عادم رباعية ، وتُعتبَر الاطارات بحجم 22 إنشاً وذات التصميم الفريد جزءً من محتوى V-Series أيضاً ، وهي تساعد باستعراض نظام الفرامل عالي الأداء الموجود خلفها ، والمشتمل على فرامل بريمبو ( Brembo ) أمامية حصرية مع ملاقط بلون Edge الأحمر .

أما تجهيزات المقصورة فترتكز على فئة التجهيزات الداخلية لمركبة اسكاليد بلاتينوم ، وتتوفر باللون الأسود أو البني الداكن Dark Auburn ، مع إضافات زخرفية خشبية بنمط Zebra . وتتضمّن الخصائص القياسية الجلد شبه الأنيليني في كل الصفوف الثلاثة للمقاعد ، مع تميُّز المقاعد الأمامية بخاصّية التدليك الكهربائي وعجلة القيادة المدفّأة .

أما فيما يتعلّق بالتقنيات، فإن سيارات كاديلاك سكاليد V تقدّم التالي :

  • شاشة OLED مائلة قياسية مع مساحة 38 إنشاً من العرض المائل الكامل، وضعفَي الكثافة البيكسلية لتلفزيون بتقنية 4K .
  • تجربة معلومات وترفيه راقية مع ميّزة الملاحة ، حيث تحوي شاشة معلومات مائلة ملوَّنة بحجم 16,9 إنشاً ، وميّزة التعرُّف على الصوت الطبيعي ، وقدرات الإقران مع تقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيتين ، وكذلك التطبيقات المتصلة وغيرها من الخصائص الأخرى .
  • تقنية الواقع المعزَّز التي تعكس الصور الحيّة للأشياء الموجودة أمام المركبة على شاشة العرض الوسطية المائلة حجم 14,2 إنشاً . وعند تفعيل خط ملاحة معيَّن ، فإن النظام يقوم بعرض المعلومات التوجيهية عُلوياً على الشاشة .
  • نظام صوت AKG Studio Reference قياسي مع 36 مكبِّراً ، وميّزة الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد ، والرسم الملاحي وغير هذا الكثير .