سيارات هوندا CRV 2023 جديدة كلياً تدخل خطوط الإنتاج

ستدخل سيارات هوندا CRV 2023 جديدة كلياً خطوط إنتاج الشركة اليابانية في مصنع إنديانا للسيارات التابع لشركة صناعة السيارات ومصنع إيست ليبرتي للسيارات في أوهايو في الأيام المقبلة ليوصل السيارات الجديدة إلى السوق الكندي .

وتعتبر هذه ثاني خطوط إنتاج للجيل السادس والجديد كلياً من سيارة كروس أوفر SUV مدمجة ، التي تنافس كلاً من ؛ هونداي توسان ، و تويوتا راف فور ، جمس تيرين ، و كيا سبورتاج ، و مازدا CX5 ، و جيب كومباس ، و نيسان اكس تريل ، و شفروليه اكوينوكس ، و فولكس فاجن تيجوان .

وحصلنا خلال شهر سبتمبر من سنة 2022 الحالية على معلومات رسمية تعلن عن سعر سيارات هوندا CRV 2023 جديدة كلياً الذي يبدأ لنسختها ستاندر القياسية مع نظام دفع ثنائي للعجلات 2WD في السوق العالمي من 32,355 دولار أمريكي أي ما يعادل 121,331 ريال سعودي ، ويصل سعر CRV 2023 الأعلى بنسخة سبورت تورينج مع نظام دفع AWD إلى 39,845 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,418 ريال سعودي .

وبعد إعلان اقتراب بداية إنتاج سيارات 2023 جديدة في مصنع هوندا بأمريكا الشمالية ، صرح كليمان دي سوزا ( Clement D’Souza ) نائب أول لرئيس مصنع هوندا في كندا ( Honda of Canada Manufacturing ) ، ” لكي نصبح المصنع العالمي الرائد لسيارة CRV 2023 تحدياً كبيراً ، وأنا فخور بفريقنا الخبير في شركة Honda of Canada Manufacturing ومستوى العمل الجماعي الذي كان لدينا في أمريكا الشمالية لإنشاء هذا المنتج الجديد المذهل لدينا ، وسنقوم لاحقاً بإنتاج CRV هايبرد جديدة الطراز الذي يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى لمجموعة CRV مما يجعلنا متحمسون جداً لتقديمه لعملائنا الكنديين لأول مرة ” .

محركات سيارات هوندا CRV 2023 جديدة كلياً :

  • محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو يصدر منه قوة 190 حصان ( 193 حصان أوروبي PS ) و 243 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير سي في تي ( CVT ) .
  • سيارة CRV هايبرد جديدة تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 204 حصان ( 207 حصان أوروبي PS ) و 335 نيوتن متر من عزم الدوران .

وسيتبع إنتاج CRV جديدة القياسية طراز هوندا CRV هجين الشهر المقبل ، مرة أخرى ستنطلق في كندا ، على أن يتبعها مصنعان أمريكيان لصناعة السيارات . بالنسبة لهذا الجيل سيكون نصف الموديلات بالكامل سيارات هجينة ، تماشياً مع جهود شركة هوندا في تزويد السيارات بالكهرباء .