Search
Close this search box.

فولفو EX90 أول سيارات 2024 تظهر في العام الجديد

فولفو EX90 أول سيارات 2024 تظهر في العام الجديد ، وتم الكشف عن السيارة السويدية الجديدة على الانترنت قبل أن تتواجد ضمن فعاليات معرض CES 2023 للتكنولوجيا الاستهلاكية الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 8 يناير الحالي في لاس فيغاس إن شاء الله .

وقبل الحديث عن السيارة الجديدة نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي عرض عليكم يوم الاربعاء الماضي تجربة قيادتنا المفصلة لـ بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره ، وكما يعلم معظمكم بوليستر ( Polestar ) تعتبر علامة سيارات كهربائية بالكامل منفصلة تحت شركة فولفو ( Volvo ) السويدية التي استحوذت عليها جيلي ( Geely ) الصينية منذ سنوات .

مجموعة صور أول سيارات 2024 التي ظهرت في العام الجديد :

تمثل فولفو EX90 2024 فئة سيارة SUV فخمة وستظهر على أرض الواقع ضمن فعاليات معرض CES لهذا العام كفرصة لإبراز التكنولوجيا فيها التي تقول فولفو إنها ” تجعل من EX90 أذكى سياراتها حتى الآن ” .

فولفو اي اكس 90 ( Volvo EX90 ) إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعمل بالكامل على الكهرباء وتتسع لنقل 7 ركاب على متنها ، وتقول شركة فولفو إنها تمثل حقبة جديدة للسلامة ونمط حياة أكثر استدامة . تم الكشف عنها لأول مرة في نوفمبر الماضي في ستوكهولم ، السويد ، وهي تستفيد من التقنيات التي تم تطويرها مع جوجل ( Google ) و لومينار ( Luminar ) ، والتي ستعرضها جميع الشركات الثلاث في وقت لاحق من هذا الأسبوع . في قلب هذه التقنيات يوجد نظام كمبيوتر أساسي جديد مصمم لفهم السائق ومحيطه ، ليصبح أكثر ذكاءً وأماناً بمرور الوقت حيث يتعلم من البيانات الجديدة ويتلقى تحديثات عبر الهواء .

تأتي السيارة الكهربائية الجديدة والمتطورة تقنياً مع 8 كاميرات مقترنة بمزيج من المستشعرات الرقمية ، بما في ذلك ليدار بعيد المدى و 5 رادارات و 16 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية ، للاستجابة والتفاعل بشكل أسرع مما يمكن للإنسان القيام به إثنا القيادة بالاعتماد على قدراته فقط . يمكن لـ الليدار الذي طورته Luminar استشعار الطريق ورؤية الأشياء الصغيرة على بعد أكثر من 600 قدم ليلاً أو نهاراً ، حتى عند القيادة على سرعات على الطرق السريعة ، ويتحد مع نظام فهم السائق الجديد من فولفو الذي يستخدم عجلة قيادة واثنين من مستشعرات الرؤية القائمة على الكاميرا لتحديد ما إذا كان السائق في حالة تأهب أو تشتت أو نعسان .

تأتي داخلية أجدد سيارات 2024 مع شاشة مركزية مقاس 14,5 بوصة واجهة مع أحدث نظام معلومات ترفيهي من فولفو ، إنه يتميز بتطبيقات وخدمات جوجل ، بما في ذلك المساعدة بدون استخدام اليدين من مساعد جوجل والتنقل من بين أمور أخرى ، بالإضافة إلى ذلك يتوافق النظام أيضاً مع ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) لاسلكياً .

تتوفر أجدد سيارة فولفو للطلب المسبق في الولايات المتحدة الأمريكية على موقع فولفو الإلكتروني ، وسيبدأ سعر فولفو EX90 2024 ستاندر في أمريكا من 80 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 300 ألف ريال سعودي ، وسيتم تصنيعها في ولاية كارولينا الجنوبية ، وهي ضمن جزء من إستراتيجية شركة فولفو لبيع 600 ألف سيارة كهربائية جديدة بحلول سنة 2025 ، وستتبعها سيارة فولفو EX30 2024 المتوقعة أن تطل علينا خلال هذا العام إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع