Search
Close this search box.

سيارة تويوتا كراون 2023 تتفاخر بنفسها في أمريكا

تفاخرت سيارة تويوتا كراون 2023 جديدة بنفس بعيداً عن وطنها الأم اليابان ، حيث التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة أثناء تغطية فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2022 المقام حالياً في أمريكا .

سبق وظهرت أجدد سيارات تويوتا 2023 هذه بشكل رسمي على الانترنت خلال شهر يوليو الماضي ، وجذبت أنظارنا نحوها كونها تمتلك تصميم يجمع بين سيارة السيدان مع سيارة SUV أسفل هيكل سيارة واحدة .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)


محركات سيارة تويوتا كراون 2023 تعتمد جميعها على أنظمة هجينة :

  • سيارة هايبرد جديدة تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع محركات كهربائية و قير CVT يصدر من عملهم معاً قوة 236 حصان ، يتوفر هذا المحرك على سيارات كروان جديدة نسخ ؛ XLE ، و ليمتد .
  • سيارة هايبرد 2023 تجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,4 لتر تيربو مع محرك كهربائي في الخلف يصدر من عملهم معاً قوة 340 حصان ، هذا المحرك متوفر على فئات بلاتينيوم العليا من سيارات تويوتا كراون جديدة .

تعتمد هذه السيارة اليابانية الجديدة على قاعدة عجلات TNGA-K ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD ، وتأتي مع قطع وأجزاء من جازو ريسينج ( Gazoo Racing ) أو موديليستا ( Modellista ) ، وتعتمد على اطارات 21 إنش .

تأتي داخلية سيارة 2023 اليابانية هذه مع شاشة تعمل باللمس حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات وتعمل بأحدث واجهة برمجية من تويوتا مُحسّنة كثيراً ، تم دمج ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) و اندرويد اوتو ( Android Auto ) ، وتحتوي على شاشة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، ويوجد شاحن هواتف لاسلكي و شبكة واي فاي ( Wi Fi ومنافذ USB C .

تأتي تويوتا كراون ستاندر نسخة XLE مع 6 سماعات ، أما طرازات بلاتينيوم فتمتلك نظام صوتي JBL من 11 سماعة .

يبدأ سعر سيارة تويوتا كراون 2023 جديدة من 41 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 153,750 ريال سعودي .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات تويوتا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع