سيارة تويوتا كورولا 2023 نسخة GR الرياضية تسجل أرقام تسارع مخيبة

يبدو أن شركة تويوتا ( Toyota ) غاضبة قليلاً من سيارة تويوتا كورولا 2023 نسخة GR الرياضية كونها لم تحقق الأرقام المرجوه من تسارعها أثناء اختبارها الأول .

نود في البداية تذكيركم أن الصانع الياباني كشف ولأول مرة في العالم عن تويوتا GR كورولا رياضية جديدة خلال شهر ابريل من العام الحالي ، قبل أن يتم الكشف عن عدوتها هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً ، وستنافس كلتا السيارتين أيضاً فولكس فاجن جولف ار .

ووصلت سيارة تويوتا كورولا 2023 نسخة GR الرياضية ، المجهزة بحزمة Performance Package ، مؤخراً للحلبة لتقوم باختبارات فعلية تسارعها على أرض الواقع لتسجل أرقام تسارع أقل من ما توقع مهندسي تويوتا ، حيث أن سيارة 2023 جديدة هذه وصلت من السكون إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 5,4 ثانية في أفضل الحالات بدلاً من الرقم الرسمي الذي علنت عنه تويوتا سابقاً والبالغ 4,9 ثانية .

في الحقيقة هناك فرق بمقدار نصف ثانية بين الرقم الرسمي المعلن عنه سابقاً والزمن على أرض الواقع ، وتم تبرير هذا التناقض من قبل قسم الاختبار لدى تويوتا بسبب عدم تكون الظروف مثالية تماماً لتحقيق أرقام الأداء وفقاً لما تدعي تويوتا ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقنياً الوصول إلى الزمن الرسمي الذي لم تصل له السيارة على أرض الواقع باستخدام وردية واحدة واحدة فقط ولكن عليك الالتزام بالارتداد عن محدد السرعة في الترس الثاني ، ومن المؤكد أنها ليست الطريقة التي يقود بها معظم الناس سياراتهم .

وربما يذكرنا هذا الاختلاف في الأرقام لما سبق وحدث مع سيارت تيلا موديل S بليد التي كانت أرقامها الرسمية تشير إلى أنها تتسارع من السكون وصولا إلى 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 1,9 ثانية ، لكن الشركة الأمريكية اعترفت لاحقاً أن هذا الرقم القياسي يتطلب تسجيله سطحاً مُجهزاً وظروف مثالية .

وسبق واستعرضنا مؤخراً معلومات رسمية تعلن عن سعر كورولا 2023 نسخة GR الذي يبدأ في السوق العالمي من من 36,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 138,731 ريال سعودي لنسختها القياسية Core .

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2023 نسخة GR الرياضية :

نحن نتحدث عن واحدة من سيارات هاتشباك الرياضية اليابانية التي تعتمد على محرك G16E-GTS مكون من 3 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يولد قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 غيارات .

وتعتمد السيارة على نظام GR-Four للدفع الكلي القابل للتعديل الذي يوزع الطاقة بمقدار 60:40 و 50:50 و 30:70 وفقاً لوضعية القيادة ، مما يجعل السيارة قادرة أن تكون سيارة دفع أمامي أو سيارة دفع خلفي للعجلات أو دفع رباعي للعجلات على حسب عملية قيادتها .

سبق وأعلنت تويوتا أنها ستنتج 6,600 نسخة من هذه السيارة الجديدة ستباع في السوق الأمريكي و 2000 نسخة أخرى سيتم بيعها في باقي دول العالم .