منصات عرب جي تي

سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً تأتي بهذه المواصفات

سنستعرض لكم ضمن هذا التقرير مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً ، التي رصدت مؤخراً في ميناء السعودية أثناء عملية توصيلها إلى المملكة العربية السعودية ، حيث سيتم بيعها لدى وكيل سيارات تويوتا في المملكة شركة عبداللطيف جميل .

تعتبر يارس أصغر سيارة سيدان في أسطول سيارات تويوتا اليابانية ، وتنافس سيارات مثل ؛ هوندا سيتي ، و هونداي اكسنت .

نعتمد ضمن هذا التقرير على معلومات رسمية صرحت بها تويوتا تايلند حول مواصفات سيارة تويوتا يارس 2023 جديدة كلياً التي تحمل في هذا السوق اسم تويوتا يارس أتيف ( Toyota Yaris Ativ ) ، وبعد أن يتم إطلاق السيارة السيدان اليابانية بشكل رسمي في منطقتنا العربية مواصفات النسخ التي ستباع في الدول العربية .

حجم تويوتا يارس جديدة :

  • طول السيارة 4,425 ملم .
  • عرض السيارة 1,740 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,480 ملم .

يحمل هيكل أجدد سيارات يارس هوية مستلهمة من شقيقتها الأكبر تويوتا كورولا 2022 ، لتحمل خطوط انسيابية حادة وغطاء محرك منتفخ يتجانس مع تصميم الصدام العريض الذي يتضمن الشبك الأمامي الكبير الأسود اللون المكون من عمدان أفقية ، ويحمل الصدام أيضاً فتحات تهوية جانبية ، وتمتلك سيارة 2023 مصابيح LED تصميم عصري ، ومن الجوانب تسير على اطارات معدنية حجم 16 إنش وتحتوي المرايا على أضواء مدمجة فيها خاصة بوشر الانعطاف ، كما أن لون غطاء المرايا الجانبية نفس لون الهيكل كما هو الحال مع مقابض الأبواب .

الألوان المتوفرة على سيارات تويوتا يارس جديدة :

  • رمادي ( معدني ستريم ) .
  • أحمر ( أحمر ميكا معدني ) .
  • أحمر ( أحمر سكارليت ) .
  • أسود ( أسود ميكا اتتيود ) .
  • رمادي داكن .
  • أبيض لؤي معدني .

سيارة تويوتا يارس 2023 من الداخل :

تم التركيز على تجهيز سيارة 2023 الجديدة هذه بالمزيد من التكنولوجيا العصرية التي تضمنت الدخول إلى السيارة من دون مفتاح ، وحصلت على شاشة تعمل باللمس حجم 9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تتوافق مع ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، وتتصل بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث وتدعم تطبيق تويوتا T-Connect ، كما حصلت المقصورة على لوحة عدادات رقمية عبر شاشة مقاس 7 إنش ، ونظام صوتي من 6 سماعات .

تأتي داخلية يارس جديدة مع إضاءة محيطية من 64 لون ، وتحتوي على 5 كراسي مكسوه بالقماش مع نسيج بولي يوريثين ، ويمكن تعديل وضعية جلوس مقعد السائق يدوياً ، ويقال أن ألوان الداخلية ستكون ؛ بيج مع أسود ، أو أحمر مع أسود .

تشتمل أنظمة السلامة والأمان التي ستتوفر على سيارة 2023 اليابانية هذه ؛ نظام مراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من حركة المرور الخلفية ، ونظام تثبيت السرعة المتكيف على أي سرعة ، ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار ، وكاميرا رؤية خلفية ، وكاميرا 360 درجة ، لكن يرجح فريقنا في عرب جي تي أن هذه الأنظمة ستتوفر فقط على يارس فل اوبشن جديدة ، وأما التجهيزات القياسية فستشمل ؛ نظام مثبت سرعة إلكتروني مع مكابح مانعة للانغلاق ، و 6 وسائد هوائية ( 2 أمامية ، 2 أمامية جانبية ، 2 ستائرية جانبية ) .

محرك يارس 2023 جديدة :

تعتمد سيارة تويوتا جديدة على محرك 4 سلندر سعة 1,3 لتر يولد قوة 97 حصان و 122 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل مع قير سي في تي ( CVT ) ، وتعمل السيارة بنظام دفع أمامي للعجلات .

وتستهلك الوقود بمعدل وسطي لتر واحد لقطع مسافة 22,4 كم ، وتبلغ سعة خزان الوقود فيها 40 لتر .

بالرغم من أن الطلب العالمي على سيارات السيدان في إنخفاض خلال السوات الأخيرة لصالح الطلب العالي في نظم أسواق العالم على سيارات الكروس أوفر SUV ، إلا أن يارس تعتبر من السيارات الرخيصة العملية التي تشهد إقبال عالمي مرتفع ، كونها سيارة اعتمادية رخيصة عملية واقتصادية في صرفية البترول كما أن صيانتها سهلة .

كانت بداية سيارات تويوتا يارس في عام 1999 بجيلها الأول ، وتوفر منها سيارة سيدان وسيارة هاتشباك ، وصنع منها سيارة يارس كوبيه خلال السنوات من 1999 حتى 2005 ، وفي عام 2020 تم الكشف عن نسخة الكروس أوفر التي حملت اسم تويوتا يارس كروس .

كما قدمت شركة تويوتا اليابانية نسخة أداء عالي من هذه السيارة العملية الاقتصادية من قسم جازو ريسينج حملت اسم تويوتا يارس GR ، سبق وكانت نجمة إحدى حلقات برنامج سبيشل كار واختبر قيادتها صهيب شعشاعة ووصفها بأنها ” سيارة رالي تسير على الشوارع العامة ” .

وقد يهمكم سبق واستعرضنا في عرب جي تي سعر سيارة يارس 2023 جديدة في السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل وكيل سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية.