سيارة لكزس جديدة بديلة عن الأسطورة LFA تظهر في أمريكا

مثلما وعدت شركة لكزس اليابانية المملوكة من قبل تويوتا تم إطلاق سيارة لكزس جديدة البديلة عن الأسطورة الخارقة LFA في أمريكا ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2022 .

نحن نتحدث عن لكزس رياضية كهربائية اختبارية ضمن مشروع حمل تسمية لكزس الكتريفايد سبورت ( Lexus Electrified Sport ) ، وترسم هذه السيارة هوية مستقبل السيارات الرياضية لدى لكزس .

وسبق وظهرت نجمة هذا الخبر ضمن صور رسمية خلال شهر ديسمبر من سنة 2021 الماضية ضمن عرض تقديمي ضخم لأفكار تصميم سيارات تويوتا و لكزس الكهربائية ، وفي ذلك الوقت روج صانع السيارات اليابانية لهذه السيارة الاختبارية على أنها خليفة للأسطورة لكزس LFA ولكن بدون محرك V10 .

والآن ظهرت سيارة لكزس جديدة الرياضية الكهربائية بالكامل الاختبارية على أرض الواقع في أمريكا ، لنلاحظ أنها تبدو أصغر حجماً وأقل ارتفاعاً عن الأرض مما وضحته الصور الأولى التي نُشرت لها .

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا لـ أغلى لكزس 2022 إنتاجية .

تهدف هذه السيارة التجريبية إلى دراسة تصميم يمهد الطريق قبل إطلاق سيارة رياضية كهربائية إنتاجية ” ترث طعم القيادة ، أو الصلصة السرية من لكزس LFA ” ، وتشارك هذه السيارة الاختبارية أبعاد سيارة الكوبيه الخارقة القديمة .

من باب التذكير صنعت سيارات لكزس ال اف ايه ( Lexus LFA ) من شهر ديسمبر في سنة 2010 حتى شهر ديسمبر من سنة 2012 ، وإنتج منها 500 نسخة في العالم ، وتعتمد هذه السيارة القديمة الخارقة على محرك V10 سعة 4,8 لتر تتراوح قوته بين 553 إلى 563 حصان ( 560 إلى 571 حصان أوروبي PS ) على حسب النسخة و 480 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس ASG عادي من 6 غيارات ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س .

يعيد المفهوم الاختباري صياغة العديد من أفكار التصميم التي تم عرضها لأول مرة على LFA ، ولكن يتم تحديثها للأذواق الحالية ، وكونها سيارة كهربائية لا تحتوي نجمة هذا الخبر على أي مخارج اكزوزت .

تستطيع سيارة لكزس جديدة الكهربائية الاختبارية قطع مسافة تصل إلى 700 كم ( 430 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستكون قادرة على التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100كم/س في نطاق منخفض يبلغ ثانيتين .

وسبق وصرح رئيس شركة لكزس خلال هذا العام ” من خلال تطويرها للمركبات الكهربائية النقية ، ستتطور لكزس لتصبح علامة تجارية تقدم مجموعة من تجارب القيادة ، وتسخير قدراتها الفريدة في تطوير الأداء وتشحن حرفتها في صنع منتجات أكثر تخصيصاً في أدائها وجودتها وجاذبيتها ” .