منصات عرب جي تي

شاهد شكل سيارة مازدا جديدة الذي يرسم هوية المستقبل

سنعرفكم اليوم على سيارة مازدا جديدة تمتلك هوية المستقبل لـ سيارات 2040 كونها اختبارية وكهربائية بالكامل اسمها .

تحدث رئيس شركة مازدا ( Mazda ) ومديرها التنفيذي أكيرا ماروموتو ( Akira Marumoto ) باستفاضة يوم أمس الثلاثاء عن مستقبل شركة السيارات اليابانية ، معترفاً بالتحول نحو الكهرباء ، لتمشي مثلها مثل جميع صناع السيارات نحو اعتماد الطاقة الكهربائية في سيارات الإنتاج التجاري ، ولن يحدث هذا القرار الرسمي من مازدا بدون استثمارات كبيرة في التقنيات الجديدة .

وفقاً لـ نشره فريق موقع Automotive News ستبلغ قيمة استثمارات مازدا لبناء سيارات كهربائية بالكامل إنتاجية 10,6 دولار أمريكي أي ما يعادل 37,75 مليار ريال سعودي ، تغطي هذه التكاليف البحث والتصنيع بالإضافة إلى الشراكات مع الشركات في مجال تطوير البطاريات وأشباه الموصلات ووحدات القيادة الكهربائية والمزيد ، وتم تحديد هذه العملية الاستثمارية في خطة ثلاثية المراحل قدمها ماروموتو ، ستعمل مازدا مبدئياً على تطوير التكنولوجيا مع تبسيط سلاسل التوريد وخفض التكاليف عند الاقتضاء ، وستبقى قوة الاحتراق الداخلي في قلب مازدا خلال المرحلتين الأولى والثانية ، مع تحول واسع النطاق إلى الكهربة بدءاً من سنة 2028 مع المرحلة الثالثة .

بالإضافة إلى ذلك ، تتخذ مازدا نهجاً أكثر طموحاً لمساعدة السائق وتوفير العديد من أنظمة السلامة ، ستعمل الشركة على تطوير تقنية متقدمة للسائق بناءً على الأبحاث البشرية ، مما يجعل سياراتها أكثر أماناً للركاب وكذلك المارة في الجوار .

شكل سيارة مازدا جديدة اختبارية :

وكشفت الشركة اليابانية عن السيارة الاختبارية التي ترسم هوية مستقبلية لـ سيارة الكوبيه الرياضية مازدا MX5 بجيلها الخامس القادم .

تم الكشف عن السيارة اليابانية الجديدة من خلال فيديو نُشر على قناة مازدا اليابان ( Mazda Japan ) الرسمية على اليوتيوب تبلغ مدته 36 دقيقة ظهر فيه السيد أكيرا ماروموتو الذي تحدث عن مستقبل الشركة كما ذكرنا في بداية هذا التقرير ، وبالتحديد عن الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050 ، تعكس الدقائق الخمس الأخيرة من الفيديو ” رؤية مازدا للمستقبل ” ، وأول شيء ستراه هو سيارات MX5 التي تظهر بالأجيال السابقة من مياتا ( Miata ) المحبوبة أيضاً قبل عرض سيارة الكوبيه البيضاء الاختبارية الجديدة .

على الرغم من أننا نميل إلى القول إنها نظرة مبكرة على الجيل الخامس من سيارة مازدا MX5 جديدة كلياً قادمة ، توضح سيارة كوبيه الاختبارية امتلاكها سقف معدني ثابت ، يخبرنا المنطق أن أبواب الفراشة التي تنفتح للأعلى ستتوفر فقط على السيارة الاختبارية ، كل ما يمكننا فعله هو التكهن بما قد يصوره هذا المفهوم .

بعيداً عن شكل سيارة مازدا جديدة اختبارية الذي يرسم هوية مستقبلية لتصميم سيارة MX5 جديدة قادمة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات مازدا اليابانية :