منصات عرب جي تي

سيارة ميتسوبيشي الجديدة تظهر هوية تصميم كروس أوفر صغيرة ستظهر في 2023

نُشرت صور سيارة ميتسوبيشي الجديدة XFC الاختبارية على الانترنت لتمهد الطريق وتُظهر هوية تصميم كروس أوفر صغيرة سيتم الكشف عنها في سنة 2023 .

قبل الحديث عن شكل أجدد سيارة يابانية اختبارية نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي عرفكم وبشكل مفصل مؤخراً على ميتسوبيشي اوتلاندر 2023 جديدة كلياً في إحدى حلقات برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

صور سيارة ميتسوبيشي الجديدة الاختبارية :

بعد النظر على صور ميتسوبيشي XFC الاختبارية يرغب العديد من الأشخاص أن تكون بديلة عن ميتسوبيشي ASX قديمة ، لكنها تمهد الطريق نحو سيارة كروس أوفر صغيرة جديدة من شركة ميتسوبيشي اليابانية ليتم توسيع أسطول سيارات SUV إنتاجية من خلال طراز جديد يقع في المنتصف بين ميتسوبيشي اكسباندر الأصغر و ميتسوبيشي اكسباندر الأكبر منها .

سيارة XFC الاختبارية تعتمد على رينو كابتور الفرنسية التي تم تجديدها في أوروبا ، وتحمل لغة تصميم جديدة في واجهتها الأمامية ، كأحدث تطور لموضوع ” Dynamic Shield ” ، بدلاً من عناصر الكروم المزدوجة التقليدية حصلت السيارة الجديدة على مصابيح أمامية LED على شكل حرف T ، ويضيف شبك EVO X-style مزيداً من العدوانية على الرغم من أنه مغطى في الغالب ، في حين أن الصدام الأمامي المصنوع من الألومنيوم يضم اضاءة LED إضافية للحصول على مظهر متين .

المظهر الجانبي لـ أجدد سيارات ميتسوبيشي منحوت أكثر من سيارات الشركة الحالية ، مع أقواس عجلات خلفية بارزة وسقف عائم ، ونلاحظ غياب تام لمقابض الأبواب والمرايا الجانبية لتحل بدلاً منها الكاميرات ، من المتوقع أن يتم التقليل من هذه التفاصيل على سيارة الإنتاج التجاري .

وصولاً إلى الخلف تعكس المصابيح الخلفية بتقنية LED شكل المصابيح الأمامية ، كما هو الحال مع الصدام الخلفي مع الأضواء السداسية المزدوجة المضيئة التي تشبه أنابيب الاكزوزت .

أما داخلية سيارة ميتسوبيشي الجديدة فتبدو مناسبة لـ طراز إنتاج تجاري ، مع استبعاد توفير الكسوة بالألوان الفاتحة والأنسجة الفاخرة ، تتميز المقصورة بشاشتين كبيرتين متصلتين واحدة للعدادات الرقمية والثانية لنظام الترفيه والمعلومات ، وهناك مقود بثلاثة أذرع مع أزرار حساسة للمس ، وكونسول وسطي عائم مع ذراع قير مستقبلي التصميم نستبعد توفره بالنسخة الإنتاجية ، وفتحات تهوية مخفية ، ومقاعد رياضية ، وفتحة سقف طويلة .

وكما صرحت شركة ميتسوبيشي ” المساحة الداخلية الرائدة في فئتها ” والسيارة قادة على التعامل الآمن مع أي تضاريس وظروف مناخية ، لم توضح الشركة ما إذا كانت XFC ستقدم نظام الدفع الكلي للعجلات AWD أم أنها ستكون سيارة دفع أمامي FWD فقط .

سيتم عرض ميتسوبيشي XFC الاختبارية في معرض فيتنام للسيارات 2022 بين 26 و 30 أكتوبر ، ومن المتوقع أن تصل نسخة الإنتاج التجاري في ربيع سنة 2023 إن شاء الله .