سيارة 2023 رياضية تعتمد على أقوى محرك 6 سلندر من MPower

سنعرفكم اليوم على بي ام دبليو 3.0 سي اس ال ( BMW 3.0 CSL ) سيارة 2023 رياضية جديدة حصرية تعتمد على أقوى محرك 6 سلندر بشكل خطي من قسم MPower .

من الآمن أن نقول إن سنة 2022 التي اقتربت من النهاية كان جيداً لعشاق سيارات بي ام دبليو ( BMW ) لأنهم لم يحصلوا فقط على ؛ M3 Touring ، و M4 CSL ، و M2 الجديدة ، تتويجاً للاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس M تم تقديم سيارة 3.0 CSL تكريماً لسيارة كوبيه رياضية خفيفة الوزن صنعت في السبعينيات ، يوصف الطراز الحديث E9 بأنه ” الطراز الخاص الأكثر تميزاً ” في تاريخ M .

صور سيارة 2023 رياضية BMW 3.0 CSL :

تمتلك هذه السيارة الجديدة واجهة أمامية مع شبك أمامي مستمد من شقيقتها الاختبارية 3.0 CSL Hommage التي ظهرت في سنة 2015 ، يحتوي على الشبك الأماكي بداخله على تصميم هيكل ماسي ، يتميز اطار الشبك بلمسات نهائية من الألومنيوم المصقول ستلاحظه أيضاً على النوافذ الجانبية المحيطة .

تأتي المصابيح الأمامية الليزرية المقتبسة من M4 CSL مع نفس اللمسات الصفراء كتقدير لسيارات السباق في الماضي وسيارة M4 GT3 الحديثة ، يكشف المظهر الجانبي عن أقواس عجلات منتفخة و اطارات 20 إنش في الأمام و 21 إنش في الخلف بلون ذهبي بتصميم على شكل حرف Y تحيط به عجلات ميشلان حسب الطلب مع نقش ” 50 ” على الجدار كنوع من الاحتفال بمناسبة مرور نصف قرن على إطلاق MPower .

وصولاً إلى الخلف هناك جناح خلفي بارز يستلهم هوية تصميمه من السيارات الرياضية القديمة وهناك خطوط انسيابية و 4 مخارج اكزوزت .

تعتمد سيارة 2023 رياضية هذه على محرك 6 سلندر سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 553 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومن المثير للاهتمام أن رقم عزم الدوران انخفض فعلياً بمقدار 100 نيوتن متر مقارنةً بـ M4 Competition و M4 CSL ، هذا على الأرجح لأن الإصدار الخاص الحصري للغاية يستخدم قير عادي من 6 سرعات لا يمكنه التعامل مع عزم الدوران الكامل .

يرسل ناقل الحركة ثلاثي الدواسات القوة حصريًا إلى العجلات الخلفية حيث قامت BMW بتركيب ترس تفاضلي M ، تعتبر المكابح المصنوعة من الكربون سيراميك قياسية ، وكذلك نظام التعليق M المتكيف مع التركيز على ممتصات الصدمات التي يتم التحكم فيها إلكترونياً .

داخلية السيارة تحتوي على كراسي حاضنة من الكاربون فايبر ، وتقليم CFRP في الأبواب ، ومقبض قير أبيض .

ستقوم BMW بتصنيع 50 سيارة 2023 رياضية الحصرية هذه مرقمة فقط على مدار ثلاثة أشهر تقريباً ، تمر كل سيارة بما لا يقل عن ثماني دورات تجميع في نفس العدد من محطات الإنتاج خلال عملية معقدة تستغرق ما يصل إلى 10 أيام .