منصات عرب جي تي

سيارة KTM جديدة مناسبة للسير على الحلبات والشوارع العامة

تم الآن الكشف عن سيارة KTM جديدة مناسبة للسير على الحلبات والشوارع العامة بشكل رسمي على الانترنت ، تحت اسم KTM X-Bow GT-XR .

بعد العديد من اللقطات التجسسية قدمت شركة KTM النمساوية طراز X-Bow GT-XR ، لتكون هذه السيارة الرياضية اصدار مخصص للسير على للطرق العامة ولكنها تحمل قدرات سيارات سباق GT2 ، التي تقدمها هذه الشركة المتخصصة بصنع الدراجات النارية والدراجات والسيارات الرياضية .

تم تطوير سيارة KTM جديدة المزودة بلوحة ترخيص قانونية للقيادة على الشوارع العامة ، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Batmobile نظراً لكونها لا تمتلك على أبواب تنفتح بشكل جانبي بل تحتوي على جزء ينفتح للأعلى مثل المظلة عند ركوب السائق ومرافقة ، وتم وصفها على أنها ” أكثر السيارات الرياضية الخارقة التي لا تقبل المساومة في الشوارع ” .

تعتبر سيارة الكوبيه المنخفضة الارتفاع عن الأرض تتويجاً لتاريخ سيارة X Bow ، الذي بدأ في عام 2008 ، ويمثل العمود الفقري لهذه السيارة هيكل أحادي كامل مصنوع من الكاربون فايبر .

تتميز GT-XR بوزن مثير للإعجاب يبلغ 1250 كيلوغراماً بدون احتساب السوائل ، وزودت بـ خزان وقود كبير يمكن أن يستوعب 96 لتراً من البنزين لنطاق شبيه بالديزل يصل إلى ألف كم ( 621 ميل ) .

المظلة التي ذكرناها في البداية والتي تمثل مكان ركوب وخروج السائق والمرافقة من السيارة الرياضية المميزة تعمل بالكهرباء ولديها وظيفة الإغلاق الناعم، وغني عن القول أن السيارة تعمل بنظام الدفع الخلفي وتتميز بفارق انزلاق محدود لتوفير الطاقة المثلى.

ملاحظة : الصندوق الاسود أخاف المتسابقين في برنامج تحدي الأبطال .

مواصفات سيارة KTM جديدة :

تعتمد KTM X-Bow GT-XR على محرك من شركة اودي الألمانية مكينة TFSI من 5 سلندر سعة 2,5 لتر تيربو يولد قوة 493 حصان ( 500 حصان أوروبي PS ) و 581 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5,550 دورة في الدقيقة ، يتصل مع قير من 7 سرعات دبل كلتش يرسل قوته عبر العجلات الخلفية بفضل ترس تفاضلي محدود الانزلاق .

تحتاج السيارة الرياضية هذه إلى 3,4 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) .

لتجنب إتلاف الجانب السفلي يمكن لـ KTM تجهيز GT-XR اختيارياً بنظام رفع هيدروليكي في المحور الأمامي ، وتسير هذه السيارة على اطارات أمامية حجم 19 إنش و اطارات خلفية حجم 20 إنش من OZ Racing تحيط بها عجلات قياس 235/35 R19 و 295/35 R20 ، على التوالي .

يستخدم نظام التعليق مخمدات Sachs ويمكن للسائقين تعديل ارتفاع الركوب في كل من الأمام والخلف ، تذكر KTM أن الوزن موزع بنسبة 44% في الأمام و 56% في الخلف ، وهناك بريكات كاربون سيراميك متوفرة بتكلفة إضافية .

تأتي سيارة KTM جديدة مع هيكل مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر ومطلي يدوياً ، ويوجد بداخلها مقعدين رياضيين من النوعيه الحاضنه ، وتعرض الشاشات اللقطات التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات الجانبية التي تحل محل المرآة الجانبية .

سيبدأ سعر KTM X-Bow GT-XR في السوق العالمي من 284,900 يورو أي ما يعادل 282,000 دولار أمريكي أو 1,057,500 ريال سعودي ، وسيصنع منها 100 نسخة في العالم فقط .