شاحنة رام جديدة كهربائية حددت موعد ظهورها الأول

أصبحت المنافسة تحتدم خلال السنوات القليلة الأخيرة ضمن فئة مركبات بيك اب كهربائية بالكامل ، واليوم سنعرفكم على موعد الظهور العالمي الأول لـ شاحنة رام جديدة كهربائية صغيرة الحجم بنسخة اختبارية تمهد الطريق نحو دخولها خطوط الإنتاج في سنة 2024 .

سيحدث الكشف الأول والكبير عن البيك اب الاختباري في شهر نوفمبر من العام الحالي ، في الليلة التي تسبق انطلاق فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2022 ، ولن يتم تحديد الاسم الذي سيحمله الإصدار الإنتاجي حتى وقت ما من العام المقبل إن شاء الله .

من باب تذكيركم هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن شاحنات رام :

نحن نعرف القليل جداً عن شاحنة رام جديدة كهربائية ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة رام ، السيد مايك كوفال جونيور ( Mike Koval Jr. ) ، أخبر صحيفة ديترويت فري برس ( Detroit Free Press ) أن الشاحنة ستتفوق على منافسيها في القيام بمهمات مثل السحب والجر التي تقوم بها الشاحنات المثالية .

وسبق ولمحت رام في وقت سابق من هذا العام أنها ستطلق طراز كهربائي بالكامل ، عندما كتب في تغريدة أنه ” حان الوقت لسرقة بعض الرعد ” ، ووضعت فورد F150 Lightning و شفروليه سلفرادو EV .

يجب أن تسير الشاحنة الجديدة على منصة STLA Frame التي تطورها مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) ، ويمكن أن تقدم الهندسة القابلة للتطوير مدى مسافة يصل إلى 805 كم ( 500 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ليس لدينا أي فكرة عما إذا كانت نسخة الإنتاج ستوفر أرقام قريبة من ذلك ، ومع ذلك فإننا نعلم أن منصة STLA Frame يمكنها استيعاب بطاريات 200 كيلو واط في الساعة وأكبر ، ستدعم المنصة أيضاً سيارات SUV كبيرة والمركبات التجارية .

تضمنت التشويقات صوراً لشاحنة ذات مظهر جريء مع شارة رام وشبك مضيء ، وعناصر إضاءة مذهلة في الأمام والخلف ، وسقف مزدوج الفقاعة ، من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه الميزات سوف تجد طريقها إلى إصدار الإنتاج ، ولدى رام الكثير من الوقت لتعديل التصميم النهائي قبل أن تبدأ في طرح خط تجميع شاحنة رام جديدة كهربائية في عام 2024 إن شاء الله .

تخطط رام لتقديم نسخة كهربائية بالكامل من كل طراز إنتاجي لديها بحلول عام 2030 ، مما قد يجعل تشكيلتها في نهاية العقد تبدو مختلفة .