شكل هوندا CRV 2023 جديدة كلياً انكشف رسمياً

انكشف شكل هوندا CRV 2023 جديدة كلياً وبشكل رسمي اليوم بعد طول تشويق وانتظار ، وتم الإعلان عن مواصفاتها التي اشتملت على توفير سيارة هايبرد لأول مرة من هذا الطراز الكروس أوفر SUV المدمج .

نحن نتحدث ضمن هذا الخبر عن الجيل السادس والجديد بالكامل من سيارات هوندا سي ار في ( Honda CRV ) التي تنافس بالتحديد ؛ تويوتا راف فور ، و نيسان اكس تريل ، و هونداي توسان ، و كيا سبورتاج ، و شفروليه ايكونوكس ، و جمس تيرين .

شكل سيارة CRV جديدة لم يكن صادماً لنا فسبق وتم تسريب صورها على الانترنت ، ولكن الصور الرسمية المرفقة ضمن هذا الخبر توضح ملامح أجدد سيارات هوندا 2023 بشكل أدق ، لنلاحظ كيف يبدو تصميم الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية ، مع حصول سيارات CRV سبورت و CRV سبورت تورينج الهايبرد على واجهات أمامية وخلفية أكثر عدوانية .

بعد استعراض شكل هوندا CRV 2023 جديدة كلياً نود التنويه أنها أصبحت أطول من الموديل السابق بمقدار 2,7 إنش وأعرض أيضاً من السيارة القديمة بمقدار نصف إنش تقريباً ، وهي تعتمد على قاعدة عجلات أطول بمقدار 1,6 إنش من سيارة 2022 ، وعلى الرغم من أن مقدار الزيادة في الحجم بالأرقام لا تبدو كثيرة إلا أن التغييرات تجعل الجيل السادس من سيارات CRV تجعلها الأكبر من بين جميع الأجيال السابقة ،

حيث يتمتع ركاب المقعد الخلفي بمساحة أكبر للأرجل ، وهناك 26.3 قدماً مكعبة من مساحة تخزين الأمتعة في الخلف ، وعند طي المقاعد الخلفية ، تزداد مساحة التخزين في الصندوق لتصل إلى 76.5 قدماً مكعباً .

عند الحديث عن المقصورة الداخلية تشبه سيارة هوندا CRV جديدة شقيقتها السيدان هوندا سيفيك 2022 بشكل كبير ، لتحمل نفس التصميم الأنيق مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 إنش على CRV ستاندر تطفو في منتصف لوحة القيادة ، ولوحة عدادات رقمية مقاس 7 إنش ، وفي الطرازات الأعلى تصل حجم شاشة نظام الترفيه والمعلومات إلى 9 إنش ، ويتم توفير كسوة من القماش الرمادي والأسود بشكل قياسي وبشكل اختياري يمكن طلب كسوة جلدية .

تقول شركة هوندا اليابانية إن الكونسول المركزي في CRV يوفر أكبر مساحة تخزين من أي سيارة في فئتها .

من الناحية التكنولوجية ، تدعم سيارة 2023 ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) و اندرويد اوتو ( Android Auto ) بشكل قياسي ، وتم توفير مجموعة Honda Sensing لأنظمة مساعدة السائق والسلامة التي تتضمن كاميرا بزاوية عريضة جديدة بمجال رؤية 90 درجة ، ونظام رادار يمكنه رؤية 120 درجة ، ونظام التحذير من النقطة العمياء بشكل قياسي ، ويتوفر نظام المساعدة في الازدحام المروري من هوندا مع الفرملة منخفضة السرعة والتعرف على شواخص المرور ، ونظام المحافظة على المسار ، كما تم تحديث نظام الدفع الكلي للعجلات AWD من هوندا ليوفر العديد من أوضاع القيادة حسب الظروف ، ولأول مرة في CRV تم توفر نظام التحكم في نزول المنحدرات .

بعيداً عن شكل هوندا CRV 2023 جديدة من الخارج والداخل والأنظمة المتوفرة بها سيتم تقديم هذه السيارة في 4 فئات :

  • سيارات CRV EX و CRV EX-L تعتمدان على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو بقوة 190 حصان و 243 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير CVT .
  • سيارات CRV سبورت و CRV سبورت تورينج تعتمدان على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين مع محركين كهربائيين بقوة 204 حصان و 335 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيتم الكشف عن سعر هوندا CRV 2023 جديدة بشكل رسمياً في وقت لاحق إن شاء الله .