منصات عرب جي تي

فانتاج GT3 أجدد سيارة سباق في العالم

سيارة سباق

بعد نشر صور ومواصفات استون مارتن فانتاج 2025 مجددة بشكل رسمي على الانترنت ، وثقت الشبكة العنكبوتية أيضاً إطلاق فانتاج GT3 أجدد سيارة سباق في العالم .

فكما عرفناكم اليوم تعتمد استون مارتن فانتاج 2025 المخصصة للشوارع العامة على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات توين تيربو ، من صنع قسم AMG لدى شركة مرسيدس بنز ، يصد ر منه قوة 656 حصان ( 665 حصان أوروبي PS ) ، ويتصل مع قير ZF من 8 سرعات ، وتعمل هذه السيارة الجي تي بنظام دفع خلفي للعجلات .

ولكننا ضمن هذا الخبر سنعرفكم على أجدد سيارات جي تي 3 المخصصة للقيادة على حلبات السباق فقط ، وفي سباقات السرعة المليئة بالاكشن والحماس على مضامير التحدي القانونية .

مجموعة الصور الرسمية لـ فانتاج GT3 أجدد سيارة سباق في العالم :

 

تبدأ جميع سيارات فانتاج جي تي 3 ( Vantage GT3 ) مثل أي طراز إنتاج فعلي ، ولا تختلف سيارة فانتاج الجديدة عن ذلك ، فجميع السيارات الموجودة في الفئة فريدة من نوعها ولكن نجمة هذا الخبر مخصصة للتوافق مع لوائح وشروط الاتحاد الدولي لرياضية السيارات FIA كونها تسير على الحلبات فقط .

وفقاً للوائح ، تمتلك استون نفس المحرك الأساسي مثل سيارة الإنتاج ، ولكن يتم ضبطه لإنتاج ما بين 500 و 600 حصان من القوة ، ويجب أن يتراوح وزن جميع سيارات ضمن فئة الـ جي تي 3 ( GT3 ) بين 1200 إلى 1300 كيلوغرام .

فانتاج جي تي 3

كانت سيارة استون مارتن فانتاج GT3 قديمة ، سيارة سباق شهيرة للعملاء ، وتعتقد شركة استون مارتن أن أجدد سيارة سباق في العالم لن تكون مختلفة . وبحلول نهاية موسم 2024 ، تتوقع شركة صناعة السيارات أن يكون لديها 30 سيارة تتسابق على حلبات حول العالم . ويرجع ذلك جزئياً إلى أن استون مارتن لديها بالفعل العديد من فرق السباقات عملاء لديها ، كما أنها أيضاً مؤهلة للعديد من التحديات المختلفة .

وصفت الشركة السيارة السابقة بأنها تتمتع ببعض خصائص التحكم ” الصعبة ” التي قالت إنه تم تصحيحها في النموذج الجديد . كانت ردود فعل السائقين بعد برنامج تطوير مكثف إيجابية .

سيارة سباق جديدة

إذا كنت تريد رؤية فانتاج GT3 ، أجدد سيارة سباق في العالم ، وهي تعمل ، فستتاح لك الكثير من الفرص ، بالإضافة إلى السباق في بطولة IMSA WeatherTech للسيارات الرياضية في الولايات المتحدة ، ستتنافس أيضاً في بطولة التحمل العالمية للاتحاد الدولي للسيارات (WEC) ، وسلسلة لومان الأوروبية (ELMS) ، وسلسلة Nürburgring Langstrecken (NLS) .

شاهد اختبار سموكي ( هيلكات صهيب ) بالحلبة بعد تعديل الجير