منصات عرب جي تي

كورولا 2023 من تويوتا حصلت على هذه التجديدات

تعتبر GR كورولا هاتشباك أجدد سيارات 2023 من هذا الطراز الياباني ، ولكن تويوتا تقوم أيضاً بتجديد الطرازات العادية واليوم سنعرفكم على التحسينات التي حصلت عليها سيارة تويوتا كورولا 2023 بنسختيها ؛ السيدان ، الهاتشباك وفقاً للسوق الأمريكي .

نود في البداية تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات تويوتا كورولا :

والآن لنعود ونتحدث عن الطراز العادي من سيارة تويوتا كورولا 2023 ، التجديدات الخارجية على هذه السيارة اليابانية تضمنت لمسات بسيطة من التحديث على للواجهة الأمامية والخلفية مما يضفي مظهراً أكثر وضوحاً للحفاظ على المظهر العصري اعتماداً على شكل الجسم .

وفرت شركة السيارات اليابانية ألوان جديدة علي سيارات 2023 من هذا الطراز : Blue Crush Metallic و Blue Flame لنسخة الهاتشباك ، و Midnight Black Metallic و Underground لـ سيارة السيدان .

سيكون من دواعي سرور أولئك الذين يبحثون عن أقصى قدر من الكفاءة والاقتصادية أن يسمعوا أن كورولا هايبرد LE موديل 2023 أصبحت أرخص الآن بمقدار 1,250 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,687 ريال سعودي عما كان عليه سعر سيارة 2022 هايبرد هذه .

ليس ذلك الخبر المبهج الوحيد المتعلق بـ سيارة كورولا هايبرد جديدة حيث حصلت سيارة 2023 على قوة أكبر بمقدار 13 حصان وعزم دوران أعلى بمقدار 13 نيوتن متر ، لتبلغ القوة الإجمالية لها 134 حصان و 211 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويصل الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدر من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) إلى 50 ميلاً للغالون الواحد إذا التزمت السيارة بنظام الدفع الأمامي و 48 ميلاً في الغالون لـ نظام الدفع الكلي AWD في نسخة LE و 44 ميلاً في الغالون لـ نظام الدفع AWD في نسخة SE ، يحتوي نظام الدفع الكلي الذي تمت إضافته حديثاً على محرك كهربائي مثبت في الخلف يعمل عند الضرورة .

توفرت النسخة الهجينة من سيارة تويوتا كورولا 2023 على اصدار Infrared الذي يعتمد على فئة كورولا SE ، تتوفر مع نظام دفع كلي للعجلات AWD أو بدون ، وتأتي مع نظام تعليق رياضي ونظام لتوجيه إلكتروني ، تبرز هذه النسخة من خلال اللمسات الحمراء من الداخل والخارج بينما تشمل خيارات الطلاء Ice Cap و Underground و Midnight Black Metallic .

كما حصلت سيارة البنزين ذات الخمسة أبواب نسخة الهاتشباك من كورولا SE جديدة على اطارات جديدة من السبائك المعدنية مقاس 16 إنش مع تصميم 10 أذرع ، بينما تحصل فئة XSE على عجلات من الألومنيوم بلون الجرافيت بقياس 18 إنش ، أما نسخ SE و XSE من سيارات كورولا سيدان جديدة فتمتلك اطارات سبائكية حجم 18 إنش مطلية بالجرافيت اللامع .

تأتي المصابيح الأمامية محدثة لكلا السيارتين موديل 2023 ، وكذلك الشبك السفلي الأسود اللامع ومشتت الهواء الخلفي الجديد في سيارات كورولا SE و كورولا XSE سيدان التي تعتمد على محرك بنزين ، أما نسخة XSE فتأتي مع مصابيح ضباب LED و اطارات من الكروم .

وصولاً إلى داخلية سيارة 2023 اليابانية وفرت تويوتا شاشة وسطية تعمل باللمس حجم 8 إنش قياسية ، وقدمت عدادات رقمية بالكامل اختيارية حجم 7 إنش بدلاً من لوحة عدادات قياسية حجم 4,2 إنش ، كما حصلت السيارات الجديدة على نظام Toyota Safety Sense 3.0 المحدّث الذي يضيف العديد من الميزات منها ؛ مساعد القيادة الاستباقي ، ومساعدة توقع العوائق ، ومساعدة التباطؤ .

تتمتع كورولا LE سيدان الأكثر شهرة بمزيد من القوة من خلال الانتقال من المحرك القديم سعة 1,8 لتر إلى محرك “ ديناميكس فورس “ سعة لترين يولد قوة 169 حصان و 205 نيوتن متر من عزم الدوران ، أي أكثر بـ 30 حصان و 34 نيوتن متر من الموديل السابق ، كما تحسن تسارع السيارة من السكون وصولاً سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بمقدار ثانيتين ليس ذلك فحسب بل إنها تستهلك البنزين بمقدار أقل .

أسعار كورولا 2023 المجددة هذه وفقاً للسوق العالمي :

  • يبدأ سعر كورولا ستاندر جديدة السيدان من 21,550 دولار أمريكي أي ما يعادل 80,812 ريال سعودي .
  • يبدأ سعر كورولا هايبرد جديدة من 22,800 دولار أمريكي أي ما يعادل 85,500 ريال سعودي .
  • يبدأ سعر كورولا هاتشباك 22,965 دولار أمريكي أي ما يعادل 86,118 ريال سعودي .