منصات عرب جي تي

لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي فائقة الأداء وذات الوزن الأخف ظهرت رسمياً

سنعرفكم اليوم على لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي ( Lamborghini Urus Performante ) التي ظهرت رسمياً لتمثل فئة سيارة SUV عالية الأداء خفيفة الوزن .

صُممت نسخة بيرفورمانتي من سيارات لامبورغيني اوروس لتأخذ ” الأداء الفائق والمظهر المميز لسيارة لامبورجيني الرياضية متعددة الاستخدامات الفائقة السرعة إلى المستوى التالي ” ، وتتميز بمصد أمامي قوي وغطاء محرك أمامي من ألياف الكربون ، يتوفر الأخير مطلي بالكامل أو بألياف الكربون المرئية لإضفاء لمسة شخصية وفقاً لذوق العميل .

عند الحديث عن المواد خفيفة الوزن ، يمكن للعملاء طلب سيارة SUV 2023 عالية الأداء مع سقف كاربون فايبر ” يشير ” إلى لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي و لامبورجيني هوراكان سوبر تروفيو ، في مكان آخر يوجد مصد أمامي من ألياف الكربون ومداخل تهوية سوداء ، مما يوفر مظهراً قوياً بالإضافة إلى تحسين تبريد المحرك ، كما أعطى المصممون النموذج ستائر هوائية جديدة ، وأقواس عجلات من ألياف الكربون ، وجناح أكبر يساعد على زيادة القوة السفلية الخلفية بنسبة 38% .

ومن الخلف تم تجهيز سيارة لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي بمشتت هواء من الكاربون فايبر ، ومصد خلفي من الكربون ، ينضم إليهم نظام اكزوزت رياضي من التيتانيوم من Akrapovič ، والذي ينتج ” صدى صوت لامبورجيني المميز ” .

للحصول على مظهر رياضي أكثر حصلت أجدد سيارات اوروس 2023 على نوابض فولاذية جديدة تخفض ارتفاع النموذج بمقدار 0.8 إنش ( 20 ملم ) ، يزيد المسار أيضاً بمقدار 0.6 إنش ( 16 ملم ) ، بينما تعتمد سيارة SUV الايطالية على اطارات خفيفة الوزن مقاس 22 أو 23 إنش تتميز بمسامير من التيتانيوم وتحيط بها عجلات بيرلي بي زيرو ( Pirelli P Zero ) مطورة خصيصاً .

يستمر التصميم الرياضي في المقصورة حيث يأتي الطراز قياسياً مع كراسي ألكانتارا سوداء تتميز بلمسات سداسية ، سيجد المشترون أيضاً تقليماً من الألمنيوم الأسود المؤكسد وعجلة قيادة رياضية من الجلد و الكانتارا .

ستقدم شركة لامبورجيني الايطالية مجموعة من الخيارات من مواصفات على المقصورة بما في ذلك حزمة Dark Package التي ترى العديد من أدوات التحكم والمفاتيح مع معالجة باللون الأسود غير اللامع ، ويمكن للعملاء أيضاً اختيار الجلود بالإضافة إلى خيارات Ad Personam مثل لمسات ألياف الكربون غير اللامع ومقابض الأبواب الحمراء .

مواصفات لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي الميكانيكية :

تعتمد السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو يولد قوة 657 حصان ( 666 حصان أوروبي PS ) و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتسجل زيادة قدرها 16 حصان عن الطراز الأساسي .

تتسارع سيارة SUV عالية الأداء من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 306 كم/س .

يُعزى الأداء المحسن جزئياً إلى ” أكبر عدد من أجزاء ألياف الكربون في فئتها ” ، كما أنهاتساعد في تقليل وزن سيارة SUV بمقدار 47 كيلوغرام ( 104 رطل ) ، وهذا يمنح الطراز أفضل نسبة قوة إلى وزن في فئتها .

يعد الأداء المحسن والوزن المنخفض جزءاً فقط من القصة حيث تم تجهيز نسخة بيرفورمانتي من اوروس جديدة بنظام توجيه مُعاد معايرته ، والذي يعد بمدخلات أكثر دقة وردود فعل مباشرة ، يحتوي النموذج أيضاً على ترس تفاضلي جديد لتوزيع عزم الدوران الأمثل بالإضافة إلى وضعيات القيادة المحدثة .

فيما يتعلق بهذا الأخير ، هناك إعداد رالي جديد يرفع ” متعة القيادة الرياضية للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV إلى مستوى جديد مثير على المسارات الترابية ”. كما أوضحت لامبورجيني يتم تضخيم التوجيه الزائد من خلال أنظمة مقاومة التدحرج والتخميد المحسّنة للنوابض الفولاذية على الأسطح الخشنة .

بفضل كل هذه التحديثات أثبتت Urus Performante نفسه بالفعل حيث سجل النموذج رقماً قياسياً جديداً في Pikes Peak بوقت 10:32.064 ، وحطم هذا الرقم القياسي السابق لسيارات الدفع الرباعي وهو 10: 49.902 .

من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أواخر هذا العام ويبدأ سعر لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي في أمريكا من 260,676 دولار أمريكي أي ما يعادل 977,535 ريال سعودي ، وسيبدأ سعر اوروس جديدة في أوروبا من 218,487 يورو أي ما يعادل 822,774 ريال سعودي .