لكزس ES 2023 حصلت على نسختين جديدتين من Lexus F Sport

سنعرفكم اليوم على التحديثات التي حصلت عليها سيارة لكزس ES 2023 والتي كانت طفيفة للغاية ، أبرزها إضافة مواصفات Lexus F Sport Design و F Sport Handling الجديدة التي ستضيف خيارات مرغوبة من المواصفات إلى سيارة السيدان اليابانية الفخمة الشهيرة .

علاوة على توفير نسختين جديدتين من Lexus F Sport ، حسنت شركة لكزس اليابانية أيضاً التصميم الداخلي وتخلصت من لوحة التتبع المحبطة الخاصة بنظام الترفيه والمعلومات في كافة النسخ .

سيبدأ سعر لكزس ES 2023 نسخة ES350 الآن في السوق العالمي ومع مواصفات F Sport من 42,490 دولار أمريكي أي ما يعادل 159,337 ريال سعودي ، ومع حزمة F Sport Design يبدأ السعر من 47,075 دولار أمريكي أي ما يعادل 176,531 ريال سعودي ، ومع حزمة F Sport Handling يبدأ السعر من 48,950 دولار أمريكي أي ما يعادل 183,562 ريال سعودي .

حصلت سيارة 2023 ستاندر على المزيد من التكنولوجيا ، وتوفر حزمة F Sport اطارات حجم 19 إنش بتصميم من 5 أذرع ، و حساسات مساعدة للركن ، ولمسات ذات مظهر رياضي في الأمام والخلف .

يمكن للمشترين أيضاً إضافة شاشة حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ونظام صوتي Mark Levinson ، وشاشة عرض رأسية على الزجاج أمام السائق heads-up display ، وسقفاً بانورامياً ، ومصابيح أمامية ثلاثية الشعاع LED ، وصندوق مفتوح / مغلق يعمل بالطاقة . وتم تخصيص نسخة F Sport Handling لمن يشترون سيارات ES 350 أو ES 300h .

فهي تضيف أوضاع القيادة الرياضية + والمخصصة علي ذوق السائق ، ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) المضبوط للرياضة ، وعجلة قيادة F Sport مُدفأة ، ودواسات من الألومنيوم ، وبطانة سوداء ، ومساعد حدسي لركن السيارة ، على غرار F Sport Design ، يمكن للمشترين بعد ذلك إضافة ميزات مثل نظام الصوت Mark Levinson أو نظام المعلومات والترفيه مع شاشة حجم 12,3 إنش أو شاشة heads-up display .

علاوة على هذه التغييرات في التشكيلة ، تقول لكزس إنها حسنت المقصورة وأضافت مكان لوضع النظارات الشمسية وشاحناً لاسلكياً للهاتف الذكي ، بالإضافة إلى ذلك فقد تم إبعاد لوحة التتبع الأنيقة تلك ونقل حامل الأكواب إلى هذا الموقع ، يمكن الآن التحكم في نظام المعلومات والترفيه مباشرة من خلال اللمس أو من خلال الأوامر الصوتية .

يتوفر على سيارة لكزس ES 2023 مجددة 11 خياراً من الألوان الخارجية ، من ضمنهم ؛ Ultra White ، و Ultrasonic Blue مخصصان فقط لمستويات F Sport ، تماماً مثل العام الماضي ، تأتي سيارات ES مزودة بنظام Lexus Safety System + 2.5 والذي يتضمن أنظمة مساعدة القيادة .

تنافس هذه السيارة اليابانية الفخمة سيارات ؛ كاديلاك CT5 ، و مرسيدس E Class ، و بي ام دبليو الفئة الخامسة ، و اودي A6 ، و جنسس G80 .