لوتس SUV جديدة ومتطورة تأتي بقوة 905 حصان

سنعرفكم اليوم على سيارة لوتس SUV جديدة ومتطورة تعمل بالكامل على الكهرباء تأتي بقوة 905 حصان والتي ظهرت اليوم بشكل رسمي على الانترنت .

ربما علم متابعي عرب جي تي الأوفياء من الصور الرئيسية أننا نتحدث عن سيارة لوتس اليتري ( Lotus Eletre ) الكهربائية بالكامل ، التي سبق وظهرت صوراً رسمية لها ومعلومات بسيطة في شهر مارس الماضي كانت متعلقة بنسختها القياسية ولكننا اليوم نتحدث عن اصدارات أقوى وأعلى في الأداء .

قدمت شركة سيارات لوتس البريطانية المزيد من التفاصيل حول سيارات SUV الكهربائية التي تملأ الكثير من الثغرات حول النموذج ، والتي ستتوفر بثلاثة طرازات : اليتري ( Eletre ) ، و اليتري اس ( Eletre S ) ، و اليتري ار ( Eletre R ) .

ملاحظة : قدمنا لكم نظرة عن قرب على سيارة بولستار 3 جديدة بالكامل الكهربائية .

مواصفات سيارة لوتس SUV جديدة الميكانيكية :

  • سيارة اليتري ستنادر الأساسية تعتمد على محرك وحيد بقوة 603 حصان ( 450 كيلوواط ) و 710 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 4,5 ثانية .
  • سيارة اليتري اس سيارة فل اوبشن تعتمد على محركين كهربائيين بقوة 905 حصان ( 675 كيلوواط ) و 985 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 2,95 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 265 كم/س .

وكوننا نتحدث عن سيارة كهربائية تعتمد على قير بوكس من سرعة واحدة ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 600 كم ( 373 ميل ) ، أما سيارة اليتري R فتستطيع قطع مسافة بحد أقصى تصل إلى 490 كم ( 309 ميل ) ، وكلتا السيارتين تعتمدان على بطارية 112 كيلوواط التي يمكن شحنها من نسبة 10% و 80% خلال 20 دقيقية باستخدام الشاحن السريع .

لم تعلن شركة لوتس في الوقت الراهن عن وزن سيارة SUV الكهربائية بالكامل .

سيتم طرح سيارات لوتس اليتري للبيع أولاً في الصين والمملكة المتحدة وأوروبا ، وعند وصولها ستقدمها الشركة البريطانية بستة ألوان خارجية ؛ Natron Red ، و Galloway Green ، و Stellar Black ، و Kaimu Gray ، و Blossom Gray ، و Solar Yellow ، وسوف تقدم لوتس المزيد من الألوان في وقت لاحق . وسيكون هناك خمسة تصاميم مختلفة للعجلات بأحجام 20 و 22 و 23 إنش ، مع ستة ألوان متوفرة .

ستوفر الشركة البريطانية 6 تصاميم داخلية على هذه السيارة ، وستدمج لوتس أيضاً بدائل صديقة للبيئة للجلد في المقصورة وستستخدم أليافاً صناعية للسجاد وبطانة الشحن ، المواد معاد تدويرها بنسبة 100 في المائة وقابلة لإعادة التدوير بنسبة 100 في المائة .

تم اختبار سيارة لوتس SUV جديدة ومتطورة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، ومن المتوقع أن تحقق السيارة أهداف الأداء الخاصة بها ، وكشفت شركة صناعة السيارات أنها تعمل على التكنولوجيا التي ستسمح لـ اليتري بقيادة المسار الشهير بشكل مستقل بالاعتماد على التقنيات الذاتية .

تبدأ عمليات تسليم العملاء في أوائل العام المقبل إن شاء الله ، وتقول لوتس إن هناك خططاً ” متقدمة جداً ” لوصول سيارات SUV كهربائية إلى أمريكا الشمالية والشرق الأوسط ومناطق آسيا والمحيط الهادئ ، يبدأ طرح الطراز في سنة 2024 ، سيبدأ سعر لوتس اليتري 2024 في المملكة المتحدة من 89,500 جنيه استرليني أي ما يعادل 102,747 دولار أمريكي أو 385,301 ريال سعودي .